ما هي المشاكل التي تواجهها في متجر بلايستيشن السعودي؟ المجتمع يتحدث

تسعى بلايستيشن السعودية لجعل متجر بلايستيشن الرقمي الخيار الاول للمستخدم المحلي وذلك من خلال توفير الخدمات وتذليل العقبات التي يمكن ان تحول دون حصول المستخدم على الخدمات المنوعة بالطريقة السهلة.

رغم ذلك، ما زالت هناك الكثير من الخصائص والميزات التي عادة ما تكون متوفرة من اللحظة الاولى من طرحها في المتاجر الرقمية العالمية الاخرى، الا ان تطبيقها على المتجر المحلي يستغرق الكثير من الوقت واحياناً لا يتم تطبيقها.

متجر بلايستيشن السعودي ما زال متأخر عن باقي المتاجر الرقمية للمنصة في البلدان الاخرى، رغم ان المملكة العربية السعودية اصبحت تشهد انتشار كبير لرقعة اللاعبين بينما يتطلع اليها العالم بأنها المركز الحقيقي لانطلاقة نواة مجتمع اللاعبين العرب. لذلك، فقد ان الاوان لوضع المزيد من الاهتمام وتقديم المزيد من الخصائص والميزات التي تكون متاحة في الغالب للمتاجر الاخرى.

من خلال مشاركة للزميل احمد براون على تويتر طالب فيها اللاعبين في المملكة العربية السعودية مشاركة اهم المشاكل التي قد تواجههم خلال استخدامهم لمتجر بلايستيشن السعودي فكان اهمها كالتالي.

اهم المشاكل التي تواجه مستخدمي متجر بلايستيشن السعودي

  • ازالة بعض العناوين دون اسباب او دون قرار حجب من هيئة المرئي والمسموع.
  • التأخر في جلب بعض الخدمات الجديدة مثل البث السحابي.
  • عدم جلب بعض الخدمات ونظم المكافأت مثل Stars.
  • ارتفاع اسعار الالعاب مقارنة بالمتاجر الرقمية الاخرى.
  • بطئ الاستجابة من فريق الدعم المحلي.

هذه ابرز المشاكل التي تمت مشاركتها من خلال مجتمع اللاعبين حتى الان، ويبدو ان معظمها بالفعل تستحق من بلايستيشن السعودية ان تتدخل لاصلاحها او تبرير اسباب عدم توفرها في المنطقة.

خدمة البث السحابي وتشغيل الالعاب عن بعد روجت لها سوني مؤخراً، ورغم اعلان قدومها الى العديد من المناطق الى ان المملكة العربية السعودية لم تذكر ضمن قائمة المناطق المدعومة.

ايضاً، نظام المسابقات والمكافأت Stars الذي يمكن ان يدخل اللاعبين في تحديات يمكن من خلالها الحصول على نقاط يتم استبدالها بشراء العاب او محتوى اضافي من متجر بلايستيشن. للاسف، منذ اطلاقه في وقت مبكر من هذا العام، كنا ننتظر الاعلان عن النسخة المحلية منه ولكن يبدوا ان هذا لن يحدث ابداً.

فيما يتعلق بالاسعار، نتمنى ان يكون هناك تعامل خاص مع اللاعب السعودي الذي اصبح يشكل محور اساسي في بناء المجتمع المحلي من خلال وضعه ضمن اطار السعر العالمي للالعاب المتاحة عبر المتاجر الرقمية الاخرى. يمكن لبلايستيشن السعودية التواصل مع الجهات المختصة المحلية من اجل تقليص نسبة الضريبة مثلاً او تقديم تنازلات على المستوى المحلي من اجل جعل المتجر مغري لجذب المستخدمين المحليين بدل البحث عن متاجر رقمية اخرى خارجية.

نتمى ان تكون هناك استجابة حقيقية من بلايستيشن السعودية حول هذا الامر، لوضع معايير جديدة واضحة وصريحة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

تعليق واحد

  1. إذا موظفين المتجر السعودي مايبغون ياخذون سيئات من بيع المحتويات الكفرية والمخلة والقذرة فا أحسن لهم يتركون الإهتمام بالأجانب الوصخين ويركزون على صنع محتوى محلي نظيف، او ندعم محتويات اجنبية نظيفة. التمويل ودعم المتجر السعودي عشن يكون مغري اكثر هذا في الأحلام، حتى لو وصلو لها مح يكونو بنفس الأسواق الأجنبية او قريب منها، خلونا نبقى على القرصنة والأسعار الرخيصة هذا اريح لنا بكثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button