ممثل صوتي آخر من سلسلة Metal Gear Solid يعترض على استخدام صوته دون إذنه

اعترض أحد ممثلي الأصوات في سلسلة Metal Gear Solid على استخدام صوته مرةً أخرى في عنوان الريميك القادم بدون إذنه، واصفًا هذا التصرف من كونامي على أنه بمثابة “صفعة على الوجه” بالنسبة له.

أوضح الممثل الصوتي الذي يقف وراء شخصية الكولونيل كامبل في سلسلة Metal Gear Solid أن استخدام صوته مرةً أخرى في أجزاء السلسلة بدون إذن يعد “صفعة حقيقية على الوجه” وهذا يشمل أيضًا استخدام الذكاء الإصطناعي.

قام Paul Riding الذي ظهر كشخصية القائد المسؤول عن توجيه البطل سنيك في MGS وألعاب أخرى مثل Fallout و Persona 5، بالتوجه إلى تويتر وكتب عبر حسابه:

“يرجى القراءة، إذا لم يكن لديك إذن كتابي لاستخدام صوتي، فليس لديك إذن لاستخدام صوتي، بما في ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي. القيام بذلك يعد انتهاكًا لحقوقي القانونية وصفعة حقيقية على الوجه.”

Paul Riding ليس الوحيد الذي عبر عن عدم رضاه التام في استخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي لتمثيل صوت شخصيته من الأجزاء السابقة. فقد سبقه الممثل الصوتي لشخصية “سنيك” David Hayter الذي شارك موقع Eurogamer رأيه حول الموضوع:

“يجب أن يسجن أي شخص يسرق صوتك إلى الأبد. إذا كنت تعتقد أنك ستحصل على الآلاف من التعديلات العاطفية الدقيقة، فأنت تخدع نفسك. نعم، من الناحية القانونية، يجب أن نكون جميعًا محميين ضد هؤلاء الأغبياء الذين يحاولون إعادة توظيف أصواتنا مجانًا، أو صورنا أو كتاباتنا.”

شركة كونامي تعمل حاليًا على Metal Gear Solid Delta: Snake Eater وهي عبارة عن ريميك كامل للجزء الثالث من اللعبة الأصلية وسيصدر العام القادم 2024.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button