سوني تستثمر 2.1 مليار دولار في قسم العاب الفيديو والخدمة الحية..

كشف تقرير جديد ان سوني تستعد لضخ ما قيمته 2.1 مليار دولار للاستثمار في مجال العاب الفيديو مع التركيز على العاب الخدمة الحية.

تقرير نشر عبر موقع Nikkei اوضح ان سوني ستقوم بضخ الموارد المالية في مجال ابحاث وتطوير الالعاب. وحسب التقرير فان هذه الاموال تشكل 40% من قيمة الاستثمار الذي سيتم طرحه حتى نهاية السنة المالية 2024.

ايضا كشف التقرير ان سوني تريد ان تضع جزء كبير من هذه الموارد المالية في مجال الاستثمار في العاب الخدمة الحية. بينما اشار التقرير ايضاً الى ان سوني لم تتقدم في هذا الوقت في مجال الالعاب الخدمية بالشكل المطلوب.

رغم ان شركة سوني وعلامة بلايستيشن قد سطع نجمها من خلال الالعاب القصصية الفردية والتي تستمر في بنائها وتقديم اجزاء جديدة منها. الا انها بدأت بالفعل في السعي لاقتطاع حصتها من سوق العاب الخدمة الحية وهذا ما دفعها لشراء استديو Bungie بقيمة 3.7 مليار دولار واسناد مهمة تطوير ومراقبة العاب الخدمة الحية التي يتم العمل عليها من خلال بعض استديوهات وشركاء بلايستيشن.

تقرير Nikkei اشار ايضاً الى ان سوني تستهدف توجيه 60% من انفاقات بلايستيشن 5 الى العاب الخدمة الحية حتى نهاية عام 2026.

هناك هدف سابق من سوني من اجل طرح 12 لعبة حية مختلفة خلال نفس الفترة الزمنية المذكورة. بالاضافة الى ذلك، تم توضيح الى ان سوني لديها خطط للدخول بشكل اوسع الى عالم metaverse بطريقة مجدية بشكل اكبر، واستكشاف طرق جديدة في مجال الواقع الممتد والاستفادة من الاستوديوهات في جميع أنحاء العالم لدفع البحث والتطوير في هذا المجال.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button