سوني لديها مخطط سري من أجل الاعلان عن سعر PS5 واستعراض واجهة المستخدم..

كل الأنظار تتجه إلى شركة سوني حالياً لاتخاذ الخطوة التالية بعد خطوة مايكروسوفت الجريئة بالكشف عن مواعيد واسعار اجهزتها القادمة، حيث افاد مصدر بأن شركة سوني تجهز لحدث سري غير معلن عنه او تعلق عليه الشركة حتى هذه اللحظة، الحدث الرقمي PAX Online المباشر والذي سينطلق يوم 18 سبتمبر ويتوافق مع يوم الجمعة المقبل، حيث أن كل المؤشرات تقول بأن سوني تجهز لمفاجئة كبيرة متعلقة بجهاز PS5 خلاله، وكانت تخطط مسبقاً له.

وتشير التكهنات إلى أن الحدث قد يكون هو المكان الذي تكشف فيه سوني أخيرًا عن سعر PS5 الذي طال انتظاره، خاصةً في هذه الاوقات، بالاضافة الى تاريخ الإصدار، كذلك الاعلان عن فتح الطلبات المسبقة للإجهزتها والمتوقع البدء فيها في غضون شهرين من الان، وستقوم كذلك بأستعراض لواجهة المستخدم الجديدة الخاصة بجهاز PS5 كما ذكر المصدر.

بعد الكشف عن سعر وتاريخ إصدار Xbox Series X و Series S قبل الامس، أصبح الكثير يطالب بأن تخرج سوني عن صمتها الغريب، والكل أصبح يعتقد بأنها قد اهتزت على وقع اعلانات ميكروسوفت الاخيرة واضطرت لتبديل خططها وتعديل اسعار أجهزتها كما ذكرنا في خبر سابق، وربما ما زاد الطين بلة هي مفاجئة شركة انفيديا الاسبوع الماضي والذي أعلنت فيه عن بطاقات خرافية بأسعار اقتصادية.

الجدير بالذكر بان أحد الأمور التي اثارت زوبعة كبيرة من التساؤلات والانتقادات معاً لشركة سوني، انها اصبحت تتجه نحو الاستقلالية في مشاكرة احداثها، واختيار القيام بالاعلان عن منتجاتها من خلال البث المباشر، والذي يتضمن فقط الأحداث الخاصة بهم، بدلاً من المشاركة في الإعلانات الكبيرة والاحداث المعروفة على المستوى العالمي والمؤتمرات من أجل الاعلان عن الالعاب والخدمات.

لذلك نعتقد انه لا خيار بقي للعملاقة الياباني سوى الخروج والاعلان عن شىء جديد بخصوص موعد أو اسعار او حتى المزيد من المعلومات حول PS5 في اقرب فرصة ممكنة, فهل يمكن أن يكون حدث PAX الرقمي هو المكان الذي يفصح عنه كل شىء طال انتظاره؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى