أستوديو Bungie المملوك لسوني يفوز بدعوى ضد لاعب قام بمضايقة أحد المطورين..

في وقت سابق، رفع أستوديو Bungie المملوك لسوني دعوى قضائية على أحد لاعبي لعبة Destiny يدعى كومر. هذا الأخير قام بمضايقة أحد مطوري الفريق ووجه تهديد عائلته. والآن صدر الحكم بفوز الأستوديو وإرسال رسالة مفادها بأن مطاردة المشاغبين أصبحت أسهل من الماضي.

حصل أستوديو Bungie على ما يقرب من 500 ألف دولار كتعويض مقابل قيام أحد اللاعبين بمضايقة وإرهاب مدير مجتمع لعبة Destiny 2 وعائلته. صدر الحكم غيابًا للمتهم “جيسي جيمس كومر”، الذي فشل في الحضور للدفاع عن نفسه في المحكمة العليا لولاية واشنطن، وبعد اجراء التحقيقات ومداولات المحكمة، تم إلزام اللاعب كومر بدفع مبلغ 489،435.52 دولارًا إلى الأستوديو كتعويضات وتكاليف وأتعاب قانونية مع إضافة فائدة بنسبة 12% بعد صدور الحكم عن كل عام يترك فيه المبلغ غير مدفوع.

كما ذكر تقرير Polygon، فإن تصرفات كومر أعطت المحكمة أسبابًا متعددة لمنح الفريق تعويضات عن معاملة عمالها. كما كان لها عن غير قصد عواقب قانونية أوسع نطاقًا من خلال حث المحكمة تفعيل مادة من القانون العام يعرف تحت بند “الضرر”.

ستسمح السابقة الجديدة لأصحاب العمل باسترداد التكاليف التي تكبدوها أثناء التحقيق في هوية المتحرش المجهول، ووضع حد لأفعاله، بغض النظر عما إذا كانت هناك أسباب أخرى لمنح التعويضات. في حالة Bungie، وصلت هذه التكاليف إلى أكثر من 380 ألف جننيه إسترليني.

فريق Bungie له تاريخ في محاربة ومعاقبة الغشاشين والمخالفين للقوانين، فهل ترون ان هذه هي الطريقة الانسب لمحاربة مثل هؤلاء؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button