مبتكر Prince of Persia: السلسلة لن تصل إلى مستوى Assassin’s Creed

العودة بلعبة ثنائية الأبعاد هو القرار الصحيح بالنسبة لهم.

بعد أكثر من 13 عام من الصمت حيال عنوان Prince of Persia، رأينا أخيرًا عودة السلسلة بعنوان جديد تمامًا ومن فئة ألعاب البلاتفورمر، مع أسلوب أكشن مميز نال رضى العديد من اللاعبين والنقاد بشكل مبدأي.

من خلال ما رأينا، يبدو أن المطور الفرنسي مستعد لإعادة السلسلة وإعادتها الى الصناعة من جديد، لكن حتى مع اعتبار السلسلة من أهم المشاريع الأساسية لشركة يوبي سوفت وتعتبر إرث لها، إلا أن مبتكر مبتكر السلسلة يعتقد بأنها غير قادرة منافسته سلسلة Assassin’s Creed.

Jordan Mechner هو مبتكر السلسلة منذ إصدار أول عنوان لها خلال 1989 على جهاز Apple 2، ومع كونه لا يعمل كثيرًا على السلسلة بسبب اختفاءها بالطبع، لكنه سعيد للغاية بعودة السلسلة بحلتها الجديدة، لكن هذه السعادة نابعة من بعض الأسباب الأخرى الأكثر أهمية وهي تواجد سلسلة Assassin’s Creed على الساحة الآن.

جوردان” يرى تبني السلسلة لأسلوب الـ 2D الموجود شيء طبيعي ومنطقي بسبب Assassin’s Creed التي برعت في تقديم قصص رائعة بمشاريع ثلاثية الأبعاد بميزانية ضخمة، يرى “جوردان” أن عودة Prince of Persia إلى كونها لعبة ثلاثية الأبعاد شيء صعب، هذا يعود إلى قيم واقعية أساسنز كريد وأقربها مثالًا سيكون مع عنوان “السراب” الذي يقع في نفس العصور التي كانت تتميز بها سلسلة “أمير بلاد فارس”، لذلك لن تصل اللعبة مرة أخرى إلى مستوى أساسنز على جميع الأصعدة.

صرح “جوردان” أن المطورين حاولوا بشكل متكرر بإعادة العنوان بأفضل شكل ممكن إلى الساحة، إلا أنهم فشلو في تحقيق ذلك، كانت آخر محاولة مع لعبة تسمى Prince of Persia Redemption ولكنه لاقى مصيره إلى الإلغاء وهو سعيد في النهاية بأن الدرب الذي قطعته لعبة The Lost Crown كان يستحق العناء.

بالنسبة إلى مشروع ريميك Sands of Time ، أكد “جوردان” أن الفريق تم منحه المزيد من الوقت والموارد حتى يخرج بشيء مناسب لمستوى الريميك، وهو يؤكد قطعًا أن النسخة الحالية مختلفة تمامًا عن تلك المشهودة في 2020.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button