ميزات ثلاثية ثورية لبديلة لعبة فيفا الجديدة EA Sports FC 24.. تعرف عليها بالتفصيل

شاهد قبل لحظات قليلة الاستعراض الأول للعبة كرة القدم الجديدة FC 24 من المطور EA Sports والتي تعتبر بديلة لعبة فيفا 24.

العرض الجديد سلط الضوء بشكل أساسي على أهم الميزات أو التقنيات الثلاثة الثورية القادمة للعبة، والتي كانت تتمثل بميزات الـ HyperMotionV و PlayStyles التي تم تحسينها من قبل مؤسسة Opta وأخيراً محرك Frostbite الذي تم تحسينه وتحديثه ليتناسب مع قدرات العنوان الجديد، حيث سيتم تقديم مستوى من الواقعية يضاهي كرة القدم الحقيقية.

أهم الميزات والتقنيات الجديدة القادمة للعبة EA Sports FC 24

تقنية HyperMotionV

في البداية، يشير حرف V الى تقنية التسجيل الكمي، فهي تقنية بحسب المطور تصنع الفارق. وهي تعتبر واحدة من أهم التحديثات في بيئة اللعب، ومثال على ذلك جميعنا يتذكر هدف اللاعب هالاند العالمي ضد فريق بوروسيا دورتموند بدوري ابطال اوروبا الماضي في بطولة Champions League.

الآن سيكون لدى FC 24 وبفضل التقنية، الحركة نفسها بالضبط، ذلك هو سحر تقنية HyperMotionV، وهي تقنية تعيد عريف الطريقة التي ننطلق بها من المباريات الحقيقية باستخدام ما يسمى تقنية التسجيل الكمي، وهو حلم تحقق بعد العديد من السنوات.

تقنية التسجيل الكمي هي امتلاك القدرة على تسجيل الحركة مباشرةً من اللاعبين الحقيقيين، بل أفضل اللاعبين وهم يلعبون بأهم المنافسات الممكنة. حيث لم يكن ذلك ممكناً لولا وجود مجموعة من الكاميرات في الملاعب والمباريات الحقيقية وفي كل أرجاء الملعب، وعندما تلعب هذه المباريات الكبرى أمام آلاف الجماهير.

ستكون هذه الحركات الجديدة في كل مكان، في الملعب مثل التمريرات والتسديدات والتدخلات، بل والمئات من الحركات الجديدة التي لم يرها أحد من قبل، وهي ما تجعل اللعبة أكثر أصالة لكرة القدم من أي وقت سابق، خصوصاً تلك التصرفات عالمية المستوى التي ربما لا يمكن إلا لأفضل اللاعبين القيام بها في مباراة تنافسية.

تقنية HyperMotionV تستخدم التسجيل الكمي من دوريات مثل “Premier League و Women’s Champions League” وهو ما يجعل كل من هالاند يركض بسرعته التي نعرفها جميعاً، حيث لا يوجد أي شخص في العالم يتحرك مثله، والفضل لذلك هو أن مطور اللعبة بإمكانه أخذ البيانات الكمية الخاصة به لإنشاء أسلوبه في الجري بأصالة أكثر من أي وقت مضى.

بفضل HyperMotionV انتقل المطور الى إمكانية استنساخ مما كان في الأساس بضع عشرات من أساليب الركض المميزة إلى أكثر من ألف ومئتين، ومع هذه البيانات من الواقع، يكون كل لاعب فريداً بذاته، وهذا ما سيحدث في اللعبة. لقد تم تسجيل ضعف أنماط التسارع النموذجية، وهذا ما يعني المزيد من التفرد والاختلافات تماماً مثل الواقع في حركات اللاعبين في المباريات الحقيقية.

أساليب اللعب PlayStyles من Opta 

هل يمكنك أن تتخيل الطريقة التي يواجه بها اللاعب البرازيلي الموهوب فينيسيوس جونيور المدافعين بمراوغته الأنيقة؟ بالطبع نعم، ورغم ذلك، لا يمكن أن توضح الأرقام الأمور التي يمكن للاعبين النجوم فعلها فوق أرضية الملعب، لذلك فإن PlayStyles تقدم تلك الامكانية في إضافة بعد جديد إلى اللعبة يتجاوز التقييم فحسب.

في لعبة FC 24، الأمر يتعلق أكثر بالطريقة التي تلعب بها، بل سيكون لكل أسلوب لعب من أساليب اللعب درجتين، وهما أساليب اللعب وأساليب اللعب+. لذا، أساليب اللعب هي عبارة عن الإمكانيات المميزة التي تجعل اللاعبين فريدين من نوعهم.

وأساليب اللعب+ تأخذ هذه الإمكانيات المميزة من كونها مميزة إلى مذهلة، وصدر هذه الأساليب هو بيانات من الواقع لدعم أساليب اللعب من خلال عقد عقدنا مع مؤسسة Opta لتزويد وتعيين أساليب لعب معينة للاعبين ليشعروا بأكبر قدر ممكن من الأصالة.

سيكون هناك أنواع من المعززات البيئة اللعب، وهناك أمثلة أكثر مما يمكن تناولها في أنواع معززات بيئة اللعب مثل الأسلوب الدفاعي، حيث ستحرر أساليب اللعب تلك التدخل لإيقاف الكرة، وهي ميزة جديدة تم إدخالها في FC 24، حيث سيتمكن اللاعبون الذين لديهم أسلوب اللعب هذا من تنفيذ حركة تدخل الإيقاف.

أيضاً إجراء لافتكاك الكرة من الخصم بدون ارتكاب أخطاء ستكون فرصة رائعة لاستغلالها من أجل شن هجمة معاكسة والتقدم في النتيجة.

وفي حال كان لديك أسلوب لعب محدد للركلات الحرة، فسيمنحك ذلك خط الإرشاد الأطول حتى تتمكن من أن ترى بالضبط الوجهة التي ستذهب إليها الكرة. يمكنك أن تصيب تلك الزوايا العليا، حيث بشكل أكثر انتظاماً

التسديدة القوية هي آلية جديدة تم إدخالها في العام الماضي، ولكن في هذا العام، يرتقي أسلوب لعب التسديدة القوية بها بشكل ملحوظ، بحيث تصل إلى الكرة بشكل أسرع، وتسدد كرة كالصاروخ. في النهاية إن هناك في المجمل 34 أسلوب لعب جديد في FC 24 وستساعدك في إنشاء فريقك المثالي في طور الـ Ultimate Team،

محرك Frostbite‎ المجدد والمحسن بالكامل

مثلما لاحظ الجميع أثناء مشاهدة النظرة المتعمقة أو العرض الأخير للعبة، فلعبة كرة القدم لم تظهر بشكل أفضل مما ستبدو عليه في لعبة FC 24، حيث ستبدو اللعبة مذهلة في أجسام اللاعبين ووجوههم والإضاءة وأرضية الملعب، وحتى الطريقة التي يلتف بها قماش الأطقم ويتحرك بها على اللاعبين، هناك تفاصيل أكثر وواقعية أكثر بكثير في التجربة المرئية التي يقدمها المطور، لذلك انتظرونا لمعرفة المزيد منها.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button