EA Sports FC 24: هذه 10 اشياء يجب ان تعرفها عن لعبة كرة القدم الجديدة

اذاً، كشفت شركة EA بشكل كامل عن لعبة كرة القدم الجديدة EA Sports FC 24 والتي ستكون بديلة FIFA 24 لهذا العام وما بعد ذلك.

اللعبة تعتمد على نفس محرك سلسلة FIFA السابقة التي عملت عليها شركة EA. ولكن مع بعض التحسينات والتعديلات التي يريد المطور تقديمها من اجل فتح طريق جديد للعنوان الجديد عن الجمهور الذي تعود على السلسلة.

هنا في هذا التقرير سنرافقكم مع 10 اشياء يجب ان تعرفها عن لعبة كرة القدم EA Sports FC 24 والتي قد لا يعلم بها الكثير من منتظري اللعبة حتى الان. حيث حظينا مؤخراً بفرصة القاء نظرة عليها والاطلاع على المزيد من التفاصيل الجديدة التي جمعناها لكم في هذا التقرير الجديد.

10 اشياء يجب ان تعرفها عن لعبة كرة القدم EA Sports FC 24

  1. نظام PlayStyles جديد يعطي دفعة قوية
  2. نظام تسارع AcceleRATE 2.0 الجديد
  3. قوائم اللعبة حصلت على تعديلات جذرية
  4. Ultimate Team وبطاقات Evolutions جديد
  5. هناك فريق تعليق ثانوي
  6. Pro Clubs اصبحت الان Clubs مع دعم اللعبة المشترك
  7. خيارات تناغم جديدة في Ultimate Team
  8. تظهر الإحصائيات على أرض الملعب طوال الوقت
  9. نظام حركة جديد ديناميكي للملابس
  10. منظور الشخص الاول متواجد في اللعبة

نظام PlayStyles جديد يعطي دفعة قوية 

تقدم لعبة EA Sports FC 24 نظام PlayStyles جديد محدث وموسع، حيث يمنح اللاعبين ميزات وقدرات مقتبسة من قدراتهم الحقيقية في العالم الحقيقي.

في اللعبة سيكون هناك 34 بلاي ستايل موزعة على اللاعبين بينما سيكون نفس العدد في بلايستايل+ اي انه سيكون ما مجموعة 68 بلايستايل متاح في لعبة EA Sports FC 24.

على سبيل المثال، يمتلك اللاعب هالاند المعروف بضرباته القوية أسلوب Power Shot وهو PlayStyles مخصص لهذه الشخصية. هناك العديد من انظمة بلايستايل التي تميز كل لاعب عن غيره، فمثلاً هناك Power Header PlayStyle و Power Shot PlayStyle.

EA Sports FC closed beta is on the way reveals leak | Metro News

نظام تسارع AcceleRATE 2.0 الجديد

اما التسارع، فسوف تقدم لنا EA Sports FC 24 نظام التسارع الجديد AcceleRATE 2.0 والذي سيوفر لنا 7 انظمة مختلفة على عكس لعبة FIFA 23 التي قدمت 3 منها فقط. حيث يوجد الان ثلاثة انواع من التسارع المطول وهي:

  • طويل المدى Controlled Lengthy.
  • مطول في الغالب Mostly Lengthy.
  • طويل Lengthy (نقي).

اضافة المزيد من انظمة التسارع تعتقد شركة EA ان سيساهم في تحسين تجربة اللعب والتعريف باللعبة بشكلها الجديد.

قوائم اللعبة حصلت على تعديلات جذرية 

اللاعبين القادمين من FIFA سيلاحظون على الفور مدى التغييرات التي حصلت عليها القوائم الرئيسية والفرعية الداخلية للعبة EA Sports FC 24. قام المطور باعادة هيكلة جميع القوائم لتصبح اسرع في الوصول واكثر حيوية وديناميكية من خلال استخدام فيديوهات العرض القصير لاهم الاحداث المثير والجديدة التي حدثت في نفس المباراة.

Ultimate Team وبطاقات Evolutions جديد

وضع Ultimate Team التابع للعبة FC 24 يجلب طريقة جديدة لترقية البطاقات. تتيح لك ميزة Evolutions زيادة احصائيات اللاعب الذي يتناسب مع هدف معين. ستحتاج بعد ذلك الى اكمال التحديات داخل اللعبة مع هذا اللاعب لتطويرها.

تم ايضاً تصميم هذه التحديات المحدودة الوقت لمساعدة البطاقة على ان تظل مناسبة طوال الموسم، على الرغم من ذلك الا انه لن ينطبق على جميع البطاقات. نتوقع ايضاً ان تلعب العروض الترويجية مثل فريق الأسبوع دور في تحديات Evolutions.

Parece que EA Sports FC contaría con este destacable torneo de selecciones (filtración de novedad)

هناك فريق تعليق ثانوي

سيكون هناك نظام التعليق الثانوي الذي ستلاحظة عند حدوث مواقف حرجة او تسجيل اهداف مثيرة وحدوث اخطأ كبيرة. سيكون هناك عدد من المعلقين المعروفين في العاب كرة القدم من ضمنها لاعبة منتخب انجلترا السابقة سو سميث التي ستكون اول معلقة في FC 24.

حتى الان لا نعلم من هم المعلقين العرب الذين سيتم اعتمادهم في لعبة كرة القدم EA Sports FC 24. ربما يتم الكشف عنهم في وقت لاحق من هذا العام.

Pro Clubs اصبحت الان Clubs مع دعم اللعبة المشترك

في خطوة جديدة كانت منتظرة منذ عدة سنوات، ستدعم لعبة EA Sports FC 24 اللعب المشترك بين المنصات اخيراً. طالب لاعبو Pro Clubs التي اصبحت الان تسمى Clubs فقط، بتوفير خيار اللعب مع اصدقائهم على المنصات الاخرى، وهذا ما سيتم تطبيقه الان حيث سيتمكن اصحاب المنصات المنزلية للجيل الجديد والحاسب الشخصي للعب معاً.

اما مالكي اجهزة الجيل السابق بلايستيشن 4 واكس بوكس وان، فسيتمكنوا من اللعب معاً، بينما لن يكون هناك دعم للعبة بين مالكي الاجهزة من الجيلين.

خيارات تناغم جديدة في Ultimate Team

التناغم بين اللاعبين يعد من اهم العناصر التي يعتمد عليها لاعبي كرة القدم من اجل تقديم افضل ما لديهم من اداء. وفي لعبة FC 24 سيكون التناغم في افضل احواله خاصة مع اضافة اللاعبات الاناث ضمن الفريق. حيث سيحتاج اللاعب لتوزيع اللاعبين واللاعبات على ارضية الملعب بالطريقة الصحيحة ليتمكن من استغلال قدرات كل لاعب ولاعبة بالطريقة الصحيحة.

هنا يلعب التناغم بين اللاعبين في الفريق الواحد الدور الاساسي في تحريك اللاعبين الى مواضعهم الاساسية او حتى الثانوية.

تظهر الإحصائيات على أرض الملعب طوال الوقت

تقدم FC 24 افضل تجربة للعروض البصرية اثناء اللعب والتي تعرض احصائيات مختلفة على ارض الملعب اثناء اللعب بطريقة الواقع المعزز. على سبيل المثال، اثناء انتظار ان يضرب الحارس الكرة، تعرض اللعبة النقاط التي تم التقاط اخر خمس تسديدات منها.

قد تحصل أيضاً على عرض احتمالية على ارضية الملعب لمساعدتك في الفوز، أو إشارة إلى اماكن التسديدات الناجحة على المرمى. او ربما يتم تحديد اكثر خمسة لاعبين مرهقين وانت تنتظر رمية التماس. هناك الكثير من الاحصائيات والارشادات المنوعة التي يمكن ان تظهر على ارض الملعب في الوقت الفعلي يمكن ان تساعدك في التعرف اكثر على مجريات المباراة.

EA Sports FC

نظام حركة جديد ديناميكي للملابس

من الناحية البصرية، من خلال احدث نسخة من محرك Frostbite فسوف تحصل تصاميم اللاعبين على دقة افضل بينما سيكون نظام حركة الملابس اكثر ديناميكية من اي وقت مضى.

ستلاحظ كيف تتفاعل الملابس مع حركة اللاعب سواء كان يسير او يجري او عند الاحتكاك الملحمي مع لاعبين اخرين من فريق الخصم.

ايضا، حركة الايادي اثناء الجري ستكون متناسقة بشكل واقعي وديناميكي مع حركة جسد اللاعب في جميع الاوضاع.

منظور الشخص الاول متواجد في اللعبة

منظور الشخص الاول في لعبة كرة القدم؟ ربما يكون الامر مثير للغرابة في البداية، لان لا تستعجل التفكير، فالامر مرتبط فقط ببعض المشاهد السينمائية التي تحدث خلال المباراة. حيث تتحول الكاميرا الى منظور الحكم خلال رصد خطأ ما في وضع الاعادة. ستكون هذه تجربة مثيرة حيث يمكن مشاهدة مكان الكرة والية وقوع الخطأ من منظور الحكم ويمكن ان ترى ايضا يده وهو يعطي البطاقة الصفراء او الحمراء للاعب المخالف.

هذه اكثر واهم 10 اشياء يجب ان تعرفها عن لعبة كرة القدم EA Sports FC 24 الجديدة قبل ان تضع يدك عليها عندما تصدر يوم 29 سبتمبر من العام الجاري 2023.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button