رئيس Ubisoft: استحواذ مايكروسوفت على Activision يبشر بالخير لنا

على الرغم من أن صفقة مايكروسوفت و Activision Blizzard كانت تواجه مشاكل منذ أن تم الإعلان عنها، والناشر الفرنسي Ubisoft لديه أيضأً وجهة نظره الخاصة بشأن الاستحواذ، تمثلت في تعليق الرجل الأول للشركة حول هذه الصفقة.

خلال اجتماع الكشف عن أرباح شركة Ubisoft، سُئل رئيس الشركة Yves Guillemot عن رأيه في صفقة Activision Blizzard وتأثيرها في وجهة نظره على عمليات الاستحواذ والاندماج في الصناعة مستقبلاً، وما وجهة نظره أيضًا في البقاء بشكل مستقل عوضًا عن انضمامه لأي شركة.

قال Guillemot أن محاولات مايكروسوفت للاستحواذ على أكتيفجن شيء جيد، ويشير إلى أن شركة Ubisoft تسير على الطريق الصحيح، مضيفاً بأن هذا سيخلق فرص أخرى لشركات من أجل الظهور على الساحة، وفي الوقت ذاته ستعطي هذه الاستحواذات قيمة ضخمة للعناوين التي أصبحت حصرية لأي ناشر الآن.

أشار رئيس يوبي سوفت أيضاً إلى أن قطاع الهواتف من صفقة الاستحواذ على أكتيفجن يعتبر أمر هام للغاية بالنسبة لشركة مايكروسوفت، حيث سيجعل منها لاعب هام في سوق ألعاب الهواتف، وفي النهاية جميعها عناصر تساعد في زيادة قيمة الشركة. 

تابع Guillemot حديثه، بأنهم قاموا بإلغاء 3 عناوين غير معلنة لصالح الاستثمار بشكل أكبر في العناوين الحالية والألعاب الخدمية وهذا يثبت خطوات الشركة مع أكبر العناوين لديها خلال الأربع سنوات الماضية كـ Assassin’s Creed و Rainbow Six والمزيد.

صفقة مايكروسوفت و Activision بلغت مراحل مبشرة للغاية خلال الفترة الماضية وما تبقى إلا القليل حتى نرى الشركة مضمنة رسميًا ضمن استوديوهات وشركات Xbox.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button