7000 دولار يومياً، دخل مقلدي شخصيات الالعاب NPCs على منصة TikTok

حمى اسلوب شخصيات NPCs ينتشر بجنون بين مستخدمي منصة TikTok ويحققون الاف الدولارات من جمع الهدايا.

لا شك ان منصة TikTok اصبحت تجذب الكثير من المؤثرين اليها بفضل انتشارها الواسع والتفاعل الكبير للجمهور مع المؤثرين عليها. لكن ومع ازدياد المنافسة على جذب الجمهور دائماً ما تكون هناك طرق جديدة يبتكرها المؤثرين من اجل ذلك.

بعض هذه الطرق تصبح منتشرة “Trend” وتلفت انتباه الكثير وهذا الحال مع بعض TikTokers الذين اقتبسوا اسلوب شخصيات NPCs من العاب الفيديو كطريقة جديدة لجذب الجمهور وجمع الاموال.

يطلق على هذا الاتجاه الجديد اسم “NPC streaming” وهي مقتبسة من اسم الشخصيات الغير قابلة للعب في العاب الفيديو والتي تتميز بتكرار العبارات والحركات المبرمجة مسبقاً. وكانت البداية مع التيكتوكر الشهيرة Pinkydoll، حيث انتشرت مقاطعها الذي يأتي بعنوان “ice cream so good” بشكل واسع حيث اتبعت اسلوب شخصيات NPCs للتفاعل مع متابعيها.

تستخدم Pinkydoll هذه العبارات كرد فعل على الهدايا من الاف المشاهدين الذين يرسلون الايس كريم الرقمية والورود والكعك والقلوب، والتي تظهر كرسومات كرتونية على الشاشة.

وحسب تقرير نشر عبر موقع صحيفة Theguardian تبلغ قيمة هذه الهدايا من نصف سنت الى بضعة دولارات ولكن مع وجود جمهور كبير يتفاعل معها، فإنها تزيد من قيمتها وكذلك كميتها التي تتدفق على الشاشة طوال الوقت. في يوم كامل من بث NPC streaming، تقول Pinkydoll انها جمعت اكثر من 7000 دولار.

بعد هذه المحاولة الناجحة من Pinkydoll بدأ الكثير من TikTokers استلهام الطريقة لجذب المشاهدات وجمع الاموال. وفي حال توجهت الان الى تطبيق TikTok على هاتفك فربما يكون اول فيديو يظهر في وجهك هو لاحد المؤثرين الذي يقتبس اسلوب شخصية NPCs من لعبة ما ويقلدها امام جمهوره الذي يلقي عليه بالهدايا.

هناك عدة اساليب مبتكرة وبعضها مقتبسة من بعض العاب الفيديو يستخدمها TikTokers في هذه الاثناء، فمثلاً هناك شخص يستخدم اسلوب جيرالت وهو يجلس في حوض الاستحمام ويتحدث بطريقة اليه مع جمهوره. وهناك اخرى تستخدم نفس الاسلوب من اجل اخذ ابنها الى طبيب الاسنان حيث التكلفة عالية وتريد مساعدة.

هذه ليست المرة الاولى التي يتم استخدام مصطلح NPCs الخاص بالعاب الفيديو في الحياة الواقعية، ففي فترة حكم ترامب بدأ اليمينيون في الإشارة إلى الليبراليين بأنهم شخصيات غير قابلة للعب NPCs حيث يقولون دون ان يفكروا.

ايضا الملياردير الشهير Elon Musk الذي غرد في ديسمبر الماضي قائلاً “إذا كنت لا تعتقد أن هناك فرصة ضئيلة على الأقل لأن تكون NPC … فأنت شخصية NPC بالفعل.”

في كل الاحوال، نتمنى ان لا نرى هذا التأثير الذي بدأ ينتشر في الغرب واوروبا ان يصل الى منطقتنا العربية خاصة ان التقليد هنا يكون اعمى وبدون وضع معايير تلتزم بالعادات والتقاليد في مجتمعنا. رغم ان الاسلوب لا يحمل اي مؤشرات او تلميحات خارجة عن هذا الاطار لكن قد يضطر المؤثرين الى استخدام بعض منها من اجل لفت الانتباه اليهم.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button