مؤتمر سوني الشهير في E3 2006 متاح لأول مره بدقة 1080p..

يعتبر مؤتمر سوني للكشف عن جهاز بلايستيشن 3 في معرض E3 2006 أكثر الفعاليات شهرة خاصة انه كان مملوء باللحظات المحرجة والصادمة.

تمكنت مؤسسة Noclip Game History Archive التي تحتفظ بالكثير من الاشرطة والتسجيلات الخاصة بالألعاب والفعاليات القديمة المتعلقة بها في ارشيفها، من رفع نسخة محسنة من الحدث على الانترنت. حيث تم معالجتها بالذكاء الصناعي لتصل الى مستوى دقة 1080p وهو كان امر مستحيل في تلك الحقبة.

تقول مؤسسة NoClip انها حصلت على المئات من اشرطة الفيديو التي تحتوي على مقاطع دعائية، ومراجعات وتقارير اخبارية عن العاب الفيديو الكلاسيكية، والتي تريد رقمتنها حتى لا تختفي إلى الأبد.

اشتهر مؤتمر سوني للكشف عن بلايستيشن 3 في معرض E3 2006 ليس فقط بسبب الكشف عن الجهاز بل ايضا بسبب المواقف المحرجة التي حدثت خلاله أبرزها حادثة Giant Enemy Crab و Riiidge Racer ووالصدمة التي تم اختتام الحدث بها وهو سعر جهاز بلايستيشن 3 الذي بلغ 600 دولار.

شاهد الفيديو بالأعلى وشاركنا ما اذا كنت من المخضرمين الذين حضروا الحدث في حينها ام ان هذه هي المرة الاولى التي تشاهده فيها.

المزيد حول حدث سوني في E3 2006

كان مؤتمر شركة سوني خلال مؤتمر ومعرض الألعاب الشهير E3 نسخة عام 2006، أحد أكثر المؤتمرات إثارة للجدل في تاريخ ألعاب الفيديو. نعم بالفعل، كان مبهراً بشكل كبير ومحبطاً للغاية لمحبي بلايستيشن، حيث كان هناك الكثير من اللحظات الإعلانات والعروض المفاجئة والمثيرة للإعجاب، والتي لم تسير على ما يرام.

كانت شركة سوني مع منصة بلايستيشن 3 بين قاب قوسين أو أدنى من خسارة جيل بأكمله، لكنها استطاعت تجاوز التحديات والتنافس وتحويل الأمور لمصلحتها في نهاية المطاف.

أبرز إعلانات المؤتمر كان جهاز بلايستيشن 3، الذي كان يعتبر مؤتمر الإعلان الجيل التالي من أجهزة الألعاب من سوني. كان PS3 أقوى جهاز ألعاب تم إصداره في ذلك الوقت، وكان يضم مجموعة متنوعة من التقنيات والميزات الجديدة، بما في ذلك محرك Blu-ray الثوري وذراع التحكم المبتكرة DualShock 3.

ومع ذلك، كان سعر جهاز بلايستيشن 3 باهظًا للغاية بالنسبة لذلك الوقت، حيث تم إصداره بسعر 499 دولارًا في الولايات المتحدة للنسخة ذات القرص الصلب بسعة 20 جيجابايت، و 599 دولارًا للنسخة ذات القرص الصلب بسعة 60 جيجابايت، هذه الأسعار كانت أعلى بكثير من سعر أجهزة الألعاب المنافسة، مثل أجهزة Xbox 360 و Wii.

تم عقد المؤتمر الصحفي في قاعة المؤتمرات الخاصة بالحدث، وتم الإعلان فيه عن مجموعة من الألعاب المتوقع صدورها للجهاز، بما في ذلك لعبة Metal Gear Solid 4 و Uncharted: Drake’s Fortune و Killzone 2 وغيرها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button