هل اقتبس الملياردير إيلون ماسك شعار تويتر الجديد X من أجهزة اكس بوكس

البعض يظن بأنه اقتبس من نظام وندوز

اختفى الشعار الذي رافق المنصة الشهيرة تويتر منذ بداياته، هو العصفور الأبيض اللون والخلفية الزرقاء عن الحساب الذي يتابعه أكثر من 65 مليون مغرد حول العالم، ليتحول الى شعار X الذي أصبح الشغل الشاغل لرواد شبكات التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن.

أعلن المليادير الأمريكي الشهير، ومالك منصة تويتر، إيلون ماسك أمس الأحد، أن شعار “X” المؤقت والمتعلق بمنصة “تويتر”، سيستبدل شعار العصفور الأزرق. مضيفاً في تغريدة لاحقة عبر حسابه على تويتر، إن إكس بات يشير إلى المنصة بدلا من تويتر، وأن هذا الشعار الجديد سيبدأ في الظهور بداية من اليوم.

ومع هذه التغييرات الغير مفهومة من قبل هذا الرجل المثير للجدل، بدأ العديد من المهتمين بالشأن في التخمين وطرح التساؤلات حول سبب ذلك وسر العلامة X، ومن أين تم اقتباسها، وقد تعددت الروايات حول هذا الشأن.

ولكن بما أننا مهتمين بشكل أساسي بمجال ألعاب الفيديو، فإننا سنركز على تساؤلات العديد من اللاعبين عبر شبكات التواصل الاجتماعي بأن شعار X الجديد مأخوذ أو مقتبس من شعار منصات مايكروسوفت المنزلية وعلى رأسها جهاز الجيل الحالي Xbox Series X.

حتى أن الصحفي الشهير توم وران وعب حسابه على تويتر قارن بين الشعارين متسائلاً في ذات الوقت حول الشعار الأفضل بينهما كما تشاهدون في الأسفل.

على كل حال، معظم المقارنات التي شهدناها كانت مبنية على أساس المزاح، ولا يمكن أن يتم اقتباس شعار بكامل تفاصيله بكل هذه السهولة، فكما يعلم الجميع، فإن المنصة تمر بأوقات مضطربة مع تخلي عدد كبير من المعلنين عنها بسبب السياسات الجديدة.

وبسبب ذلك، غيرت الشركة اسم أعمالها إلى X Corp، وهو ما سيعكس رؤيتها لإنشاء ما تسميه “تطبيق فائق” مثل WeChat الصيني الذي يحتوي على ميزات العديد من المنصات الأخرى مثل تويتش وغيرها، أو ما تمت تسميته “تطبيق كل شيء“.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button