المحرك الثوري بنسخته الجديدة Unreal Engine 5.3 يحصل على نسخة معاينة مجانية

أعلنت شركة Epic Games أمس الأربعاء عن إصدار نسخة المعاينة الاختبارية لأحدث نسخة جديدة من محرك الألعاب الشهير لديها، وهو Unreal Engine 5.3.

يمكن الآن تنزيل نسخة المعاينة هذه عبر منصة Epic Games launcher أو منتدى GitHub، حيث ستتميز النسخة الجديدة هذه المرة بأنها ستكون محملة ومجهزة بشكل كامل بعدد كبير من التعديلات والإصلاحات، بالإضافة الى حصولها على تحسينات تستهدف تحسين تجربة الخصائص الأساسية للمحرك.

الخصائص الأساسية لمحرك الجديد تتمثل بتقنيات مثل الـ Lumen و Nanite و Path Tracing. هذه الميزات الرسومية ستوفر مزيدًا من التحكم في الأداء، مع إمكانية أكبر لتحقيق نتائج أفضل في تصميم الرسومات والاضاءة، وهذا الأمر ستلاحظه بالتأكيد الشركات المطورة للألعاب، وستسعد بالتأكيد بأن أوقات البناء والتطوير مع Multi-process Cook أصبحت أقل من قبل.

بالإضافة إلى ذلك، ستتمتع النسخة الجديدة Unreal Engine 5.3 ببعض الميزات الجديدة، حيث سيكون بإمكان الآن إنشاء رسومات حجمية مثل الدخان والنار مباشرة داخل محرك Unreal، بالإضافة إلى محرر الهيكل العظمي لعمل وزن وجلد داخل المحرك.

سيدعم Unreal Engine 5.3 التصيير البعداني بالكامل “يعني إنشاء صور ثنائية الأبعاد للأجسام الثلاثية الأبعاد دون تحريكها أو تغيير حجمها”. حيث سيكون ذلك مفيدًا لتصوير الهندسة المعمارية والتصورات التصنيعية ومشاريع الألعاب التي تتمتع بأسلوبها الفريد. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي نسخة المحرك الجديدة على تحسينات في أدوات الملابس مع محرر الأقمشة وتقنية ML Cloth.

في الختام، يجب أن يضع مستخدمي هذا المحرك في اعتبارهم بأن هذه مجرد نسخة معاينة وليست نسخة نهائية، وبالتالي قد تحتوي على بعض الأخطاء وقضايا الاستقرار، والتي ستتم معالجتها في النسخة النهائية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button