نسخة محرك التطوير Unreal Engine التي ظهرت خلال عام 1995.. الى أي مدى وصلنا؟

نقلة ثورية شهدتها العديد من الأجيال

يعتبر محرك Unreal Engine 5 الذي تم إطلاقه بشكل رسمي مؤخراً، الخيار الأول لشركات التطوير التي ترغب في تطوير ألعاب الجيل الجديد واستغلال كامل قدراته التقنية التي ستعمل على تجسيد أدق التفاصيل الممكنة، كي تبدو العاب الفيديو بصورة أكثر واقعية من أي وقت مضى.

شاهدنا جميعاً إمكانات المحرك الثورية عبر العديد من العروض التجريبية مثل The Matrix Awakens و كذلك العرض الذي قدمته شركة سوني واستديوهات مايكروسوفت وغيرها الكثير من شركات تطوير الألعاب، حتى أنه شق طريقه الى المطورين الهواة الذين قدموا لنا العديد من المشاريع الاستعراضية مثل Superman و Spider-Man ضمن مشاريع المعجبين. على محرك UE5.

قناة Cycu1 عبر اليوتيوب شاركتنا عرضاً توضيحياً لمحرك Unreal Engine الذي صدر عام 1995 وتم تطوير أول لعبة عليه هي Mediaeval، حيث ستشاهدون من خلاله مدى قوة القفزة والرحلة الطويلة عبر الأجيال، والتي وصلنا اليها في رسومات ألعاب الفيديو والفيزياء في يومنا هذا، وبالطبع فإن العرض تم تشغيله باستخدام وضع التوافق مع Windows XP من أجل أن يعمل بشكل طبيعي.

في وقت سابق كشفت شركة Epic Games عن مُحركها الثوري Unreal Engine 5 وقد تم استعراضه أول مرة من خلال الديمو التقني الذي كان يعمل بشكل فعلي على جهاز بلايستيشن 5، ومن خلال ما رأيناه من العروض التقنية التي أظهرت رسومات وتفاصيل مذهلة لا تدل الا على ما سنراه خلال الجيل الجديد.

وشاهدنا كذلك استعراض آخر لقوة Unreal Engine 5 المخصص لأجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox SX والتي أظهرت قدرات المحرك من الناحية البصرية ومن ناحية سهولة الاستخدام من قبل المطورين وتوفر جميع الأدوات اللازمة لذلك.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button