اكس بوكس تحظر مستخدمي المحاكيات على أجهزة Xbox Series X|S

بدأت شركة مايكروسوفت بحظر أو تعليق اللاعبين الذين يقومون بتشغيل المحاكيات على وحدات تحكم Xbox Series X|S و Xbox One الخاصة بهم في وضع “التجزئة” (Retail Mode).

في وقت سابق، كان يمكن للاعبين لعب ألعاب جهاز بلايستيشن 2 و GameCube الكلاسيكية على وحدات تحكم اكس بوكس، وتشغيلها عبر محاكيات “Emulators” متنوعة يمكن تثبيتها عبر روابط مباشرة على متصفح Edge الخاص بوحدة التحكم، ولكن تم حظرها من قبل مايكروسوفت دون تنشيط وضع المطور، وبررت الشركة لاحقًا قرارها بأنها متعلقة بقضايا قانونية متعلقة بمحاكاة الألعاب مع شركة Nintendo، فضلاً عن المشكلات الأمنية المحتملة.

بعض مطوري برامج المحاكات تمكنوا بعدها بطريقة ما من إعادة هذه البرامج إلى أجهزة Xbox Series دون الحاجة إلى قيام اللاعبين بتنشيط وضع المطور، حيث أصبح بالإمكان تشغيل محاكيات شهيرة مثل Dolphin Emu و XBSX2.0 و Xenia و RetroArch.

ومن أجل الاطلاع على الطريقة الجديدة، كان يجب على المستخدمين دفع مبلغ 2 دولار من خلال منصة Patreon، إلا أن الأمر لن يدوم طويلاً، حيث بدأت شركة مايكروسوفت الآن في اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يقوم باستخدام هذه الطريقة عن طريق الحظر أو التعليق بشكل مؤقت ولمدة 15 يوماً. وفقًا لما أورده حساب Hikikomori Media.

وبذلك سيتم غلق خادم Discord الذي يحمل اسم Xbox Emulation Hub في غضون أسبوع، وهو مخصص لتشغيل المحاكيات على وحدات تحكم Xbox.  ووفقاً لموقع VGC الذي أكد هذه الادعاءات، فقد تم إبلاغ المستخدمين بأن وضع “التجزئة” (Retail Mode) قد انتهى، حيث كتب العضو GoldenSky عبر ديسكورد:

لقد تلقى عدد كبير من المستخدمين تعليقًا لمدة 15 يومًا كطريقة تحذير من Xbox”.

نوصي بشدة بإزالة أي وكل تطبيقات المحاكي من وحدة التحكم الخاصة بك في وضع (Retail Mode) على الفور. نعتذر لأي شخص حصل على تعليق لمدة 15 يومًا، نحن نعلم أنه سيئ “.

“من فضلك خذ نصيحتي ولا تبدأ في محاولة تحميل محاكيات وضع البيع بالتجزئة”.

“Microsoft هي وحدة تحكم تحظر الأشخاص الذين يتم ضبطهم أثناء تحميلهم لمحاكيات وضع البيع بالتجزئة، ولا تجازف بنفسك ولا تعرض الآخرين للخطر أيضًا. لم يعد الأمر يستحق ذلك، ما عليك سوى استخدام وضع التطوير “.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button