محاكي Xenia على اجهزة Xbox Series X|S يعمل بكفائة عالية..

محاكي Xenia هو مشروع محاكاة قوي من نفس المطور الذي قدم لنا محاكي Dolphin الشهير على منصة ويندوز العالمية (UWP). Dolphin هو محاكي شهير يسمح لك بلعب ألعاب Wii و Gamecube و PS2 و PS1 على جهاز الكمبيوتر بنظام ويندوز.

محاكي Xenia هذه المرة سيعمل على تشغيل العاب Xbox 360 التي قد تمتلكها بكفائة اعلى على اجهزة الجيل الجديد. نحن نعلم في وقت سابق ان المحاكي يعمل على اجهزة ويندوز ولينوكس، واجهزة Steam Deck بكفائة، ولكن تم فتح مجال جديد لتشغيل هذه الالعاب باداء افضل واوسع على اجهزة Xbox Series X|S.

بعد تمكين تشغيل محاكي Xenia على اجهزة Xbox الجديدة. وفي حين أن قائمة الالعاب المتوافق محدودة حتى الان، ومع استمرار تحسين المحاكي، فقد تسمح لك في النهاية بتشغيل مكتبة العاب اكبر بكثير من العاب Xbox 360 المتاحة على جهاز Xbox One او Xbox Series X|S. هذا يعني قائمة اكبر بكثير من القائمة الرسمية للالعاب المتوافقة المعلن عنها من قبل.

يمكنك تحميل محاكي Xenia عبر صفحة المشروع الرسمية او من خلال موقع Github. يذكر أن المشروع قد بدأ عندما اشترى المطور بعض الالعاب المقفلة في اليابان، حيث لم يكن قادر على تشغيلها على اجهزة Xbox الخاصة به بسبب تراخيص المنطقة. هذا الامر دفعه الى ايجاد حل بديل من خلال المحاكي الذي يمكنه تخطي هذه التراخيص.

المصادفة في الامر ان هذا الظهور القوي للمحاكي على اجهزة Xbox Series X|S يتزامن مع اعلان مايكروسوفت عن ازالة العديد من العاب Xbox 360 من المتجر الرقمي بسبب عدم توافقها مع اجهزة الجيل الجديد.

من خلال هذا المحاكي، سيتمكن مالكي اجهزة Xbox Series X|S الان من تشغيل مكتبة العاب Xbox 360 بشكل كامل وبأداء افضل بكثير من التوافق المسبق على هذه المنصات.

سيتوجب عليك تحميل العاب Xbox 360 من خلال الحاسب الشخصي ومن ثم نقلها عبر وحدة USB الى اجهزة Xbox Series X|S ومن ثم تشغيلها كما تشاهدون في الفيديو بالاعلى.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button