مصمم Playstation يكشف عن معنى أزرار 🅾️🔺️◻✖ في الأذرع..

هناك العديد من مميزات أجهزة Playstation على مر الأجيال، فبخلاف التصميم والقدرات والخصائص المختلفة لكل جهاز والتي نحصل عليها في كل جيل، هناك ميزة واحدة لم تختلف وهي الأزرار ودلالاتها وشكلها ومعانيها. مصمم هذه الأذرع كشف أخيرًا عن معنى رموز 🅾️🔺️◻✖ التي وضعها في الأذرع وسبب فعله لذلك.

كشف Teiyu Goto، المصمم الأصلي لجهاز PlayStation عن المعنى الكامن وراء رموز بلايستيشن الشهيرة الموجودة في الأذرع وهي المثلث والدائرة والإكس والمربع. في مقابلة له مع مجلة Famitsu تمت ترجمتها  من خلال Genki على تويتر، حيث قال Goto ما يلي ذكره:

قامت شركات الألعاب الأخرى في ذلك الوقت بتعيين أحرف أبجدية أو ألوان للأزرار. أردنا شيئًا بسيطًا لنتذكره، وهذا هو السبب في أننا استخدمنا الرموز بالشكل الذي تعرفونه.”

تابع Goto بقوله أنه تمكن من استخدام تركيبة المثلث – الدائرة – X – المربع وأعطى كل رمز معنى ولونًا. يشير المثلث إلى وجهة نظر؛ بحيث جعله يمثل رأس المرء أو اتجاهه باللون الأخضر. بينما المربع يشير إلى قطعة من الورق؛ بحيث جعله يمثل القوائم أو المستندات وأعطاه اللون الوردي. أما الدائرة و X يمثلان اتخاذ القرار “نعم” أو “لا” وجعلهما باللونين الأحمر والأزرق على التوالي.

في البداية عانى Goto في إقناع إدارة بلايستيشن بهذه الرموز ودلالاتها وألوانها حتى اتخذ القرار بتجربتها مع جهاز العائلة ونجح الأمر. هل كنتم تعرفون معنى الأزرار قبل أن يتم الكشف عنها من قبل Goto!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button