أفضل 5 ألعاب قراصنة تحاكي عصرها الذهبي.. ومغامرات مثيرة للبحث عن الكنوز

نادرًا ما نرى الألعاب التي تمتلك عالم مفتوح توفر قدر من الحرية مثل التي توفرها ألعاب القراصنة، وبدون أدنى شك فإنها تعطي شعور رائع باستكشاف البحار والمحيطات أو الفضاء الخارجي، وعلى الرغم من اختلاف كل عنوان عن الآخر في تصوير شكل القراصنة وحياتهم بشكل عام، لكن يظل الغرض منها واحد وهو الشعور بالحرية المطلقة..

في هذه المقالة، سنستعرض أفضل ألعاب القراصنة البحرية والفضائية التي يمكن أن نخوض غمارها، وحازت على إعجاب اللاعبين حول العالم. سنقدم نظرة عن قرب على هذه الألعاب، بما في ذلك رسوماتها المذهلة، نظام اللعب الإدماني، القصص المشوقة، والتحديات التي تواجه اللاعبين في رحلتهم البحرية بل والكونية كذلك.

إليك أفضل 5 ألعاب قراصنة 

One Piece: Pirate Warriors 4

One Piece: Pirates Warriors 4

لنبدأ القائمة بلعبة One Piece: Pirate Warriors 4 وهي لعبة فيديو مستوحاة من مسلسل الأنمي والمانجا الشهيرة الغنية عن التعريف One Piece ، لكن في السلسلة يبدأ التركيز أكثر على القرصنة في البحار حيث يتم دمج عناصر القرصنة مع عناصر القتال التقليدية، اللعبة تعطي قدر كبير من الاهتمام للشخصيات مما يجعلها واحدة من الألعاب الفريدة وسط هذا النوع من الألعاب.

 Elite Dangerous

 Elite Dangerous

التحول من اللعبة بقراصنة في أعالي البحار إلى قراصنة في الفضاء شيء سيثير اهتمامك بكل تأكيد عزيزي القارئ، لعبة Elite Dangerous ستجعلك تنغمس في الفضاء بتحكم كامل في مواردك، جودة اللعبة رائعة جدًا وملموسة عندما تقوم بالبحث عن لعبة قراصنة فضاء أفضل من Elite Dangerous.

اللعبة تحتوي على قدر ضخم من المحتوى، اللعبة تتميز بأكثر من 400 مليار مجموعة الشمسية، هذا الرقم وكأن اللعبة لن تنتهي أبدًا، اللعبة ستجعلك تخصص سفينتك بالكامل لتحوم بالشكل الذي تريده في هذا الفضاء الشاسع.

Sid Meier’s Pirates!

Sid Meier's Pirates!

بالنسبة للعنوان الثالث معنا في قائمة ألعاب القراصنة فهي ستكون لمحبي الألعاب الكلاسيكية، إن اللعبة تجسد أقرب صورة واقعية للقراصنة بشكل عام، ستستكشف في Sid Meier’s Pirates البحر الكاريبي والاشتباك مع الكثير من القراصنة، تمنح اللعبة قدرًا كبيرًا من الحرية والأكشن في الوقت ذاته ويمكنك أن تقوم بسرقة القرى لتعيش حياة القرصان الحقيقية.

على الرغم من أن المرئيات قديمة ولكن الأمر يستحق العناء، اللعبة تقدم قتال بحري رائع وهذا يعطي احساس بالانغماس، اللعبة تعطي أفضل رؤية للقراصنة في وقت إصدار اللعبة.

 Assassin’s Creed IV: Black Flag

يوبي سوفت
يوبي سوفت

في سلسلة Assassin’s Creed الغنية عن التعريف توجد لعبة نعتبرها من أفضل ألعاب القراصنة القصصية على الإطلاق، إنها Assassin’s Creed IV Black Flag حيث تقدم لنا رؤية خاصة على حياة القراصنة اليومية وفيما يفكرون، المعارك البحرية في هذه اللعبة تضع العنوان في القمة، هذه العناصر مجتمعة تتحد مع أسلوب الأكشن الفريد من نوعه في سلسلة أساسنز كريد مع قصة متقنة وخلق دوافع رائعة لشخصية “إدوارد كينواي” … شيء مذهل.

عنصر مثل سرقة سفن العدو بالطريقة التي يتم تقديم بها الأمر شيء كان ثوري وقت إطلاق اللعبة، اللعبة تقدم حرية لا توصف وإن كنت تبحث عن لعبة رائعة بأسلوب أكشن وقصة متقنة، أنصحك بها دون أدنى شك.

Sea of Thieves

Sea of Thieves

لا يمكننا أن ننسى لعبة القراصنة الجماعية Sea of Thieves والتي تقدم كل العناصر لتصبح قرصان رائع، فهي توفر شعور القرصان الذي تهابه البحار، اللعبة بها عناصر استكشاف رائعة وعالم شاسع حتى تستكشفه، لكن أهم عنصر توفره اللعب هو ميزة اللعب الجماعي الذي سيجعلك تلعبها لساعات مع الأصدقاء وهذا يعمل على تحسين التجربة بشكل عام.

اللعبة بشكل عام متوفرة حصريًا على منصات Xbox والحاسب الشخصي لكن يمكنك الحصول عليها مجانًا ضمن خدمة Game Pass.

في الختام، هذه أفضل 5 ألعاب ستعطيك أفضل شعور وكأنك قرصان مهاب، أخبرنا رأيك في التعليقات إن كنت تفكر في لعبة أخرى تود أن تضيفها في قائمتنا عزيزي القارئ.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button