مراجعة و تقييم | Need For Speed Heat..

الحنين للماضي..

سلسلة Need For Speed تعتبر واحدة من ارقى و اعظم سلاسل العاب السيارات و السباقات على مر الاجيال, و هذا امر لا يختلف فيه اي لاعب اعتقد, في الاونة الاخيرة و بالتحديد قبل اربع سنوات بدأ مطوري السلسلة ينحدرون بشدة في اداء اللعبة بحيث ابتعدت شيئا فشيئا عن جذورها و ما هو متعارف عليه منها لكن هل سيستمر هذا التدهور مع  الجزء الجديد, اليكم مراجعة و تقييم Need For Speed Heat.

المطور: جوست جيمز  الناشر:  EA  نوع اللعبة: سباق سيارات/اركيد  الأجهزة: PS4/XONE/PC  تاريخ الإطلاق: 8 نوفمبر 2019  نسخة التقيم: PS4 Pro  موقع اللعبة: اضغط هنا

الجزء السابق كان كارثة بكل ما للكلمة من معنى, و لكن ماذا عن الجزء الحالي Need For Speed Heat, كيف طور الاستديو هذا الجزء و هل نجحوا في اعادة السلسلة الى مجدها و جذورها من خلاله, تابعوا معنا ادناه مراجعة و تقييم اللعبة بالتفصيل و كلنا امل بأن نساعدكم في النهاية على اتخاذ قرار الشراء من عدمه..

كالعادة المعتادة سنبدأ في تقييم القصة و نقارنها بالجزء الاخير فقط, لماذا الجزء الاخير لانه و بحسب اخر التقارير الجزء الحالي و السابق هما اجزاء بمثابة “الريبوت” للسلسلة حيث يتم فيها اعادة هيكلة اللعبة بالكامل و بالبدء بها و بقصتها من جديد بطريقة مختلفة عن ما عهده اللاعب من اجزاء السلسلة السابقة جميعها.

Related image

لعبة Need For Speed تتمحور قصتها حول السرعة, حول مطارات الشرطة الصارمة, سباقات الحلبات الغير شرعية, اسم Heat لا يدل فقط على عنوان اللعبة, بل على صعوبات المطاردات بينك و بين الشرطة داخل اللعبة, فكلما زادت حدة المطاردات و قوتها زاد مستوى و مؤشر Heat و بالتالي تزيد لديك السمعة و تجمع مقدار اكبر من المال, تخيرك اللعبة بين اللعب ليلا و مطاردات الشرطة و بين اللعب نهارا في الاحداث الشرعية في كل مرة تدخل فيها الكراج و بالطبع لكل منهما ميزته الخاصة فأيها ستختار..!

القصة ترينا هذه المرة قوة رجال الشرطة و كيف سيقوم بفعل المستحيل لضبط المدينة و الحد من عدد المتسابقين, ايضا تركز اللعبة على قضية مهمة يعاني منها اغلب دول العالم و هي “الرشوة و الواسطة” و استغلال القيمة و المكانة في تحقيق ما يسمى بالعدالة, يمكنك رشوة الشرطي لكي يعطيك مجالا للهرب و ستجد في بعض المهام ان الشرطي يستغل مكانته و رتبته في حجز مركبتك و بيعها في سبيل كسب المال, هنا يكون قد حقق الهدف و العدالة..!

Related image

من ناحية اسلوب اللعب, لاول مرة في العاب السلسلة الصادرة في الجيل الحالي, ستتمكن عزيزي اللاعب من تخصيص شخصيتك و الاختيار بين 12 شخصية انثوية و ذكرية لكي تعتمدها في المسابقات و اكمال القصة, يوجد العديد من الامور الجميلة التي يمكن اضافتها للشخصية مثل مختلف الاكسسوارات و الملابس و شكل الشعر و الوجه و هذه الاضافات جميعها جديدة في السلسلة.

التعديل على المركبة لم يتغير للاسف, التعديل هو نفسه الموجود في اجزاء السلسلة السابقة, و لكن تمت ازالة بطاقات التعديل و استبدالها بتلك الموجودة في لعبة Need For Speed Rivals, اما كسب الاموال اصبح اصعب من السابق و بكثير ايضا و كذلك التحكم في قيادة المركبة اصبح واقعيا بشكل جميل و بفكرة رائعة للامانة.

Related image

عند محاولتك للقيام بما يطلق عليه الانزلاق او الدريفت سيتوجب على الذهاب بقبضة الاتجاهات الى اليسار او اليمين مع ضغط زر التحكم R2 لتحقيق الانزلاق على عكس الاجزاء السابقة التي كانت تتطلب منك الضغط على زر L2 (المكابح) للقيام بهذا الامر.

عدا ذلك يعتبر التحكم بالمركبة سهلا للغاية, بالنسبة لإمكانية فتح جميع المركبات لاستخدامها داخل اللعبة اصبح ذلك يعتمد على مستوى السمعة لديك, كلما ارتقيت اكثر قمت بفتح مركبات اكثر, و لشراء هذه المركبات يتوجب عليك الذهاب الى التاجر لشراءها و من ثم التعديل عليها في الكراج (نقطة الحفظ).

Image result for need for speed heat gameplay

الخريطة في الجزء الحالي هي الاكبر و الاضخم بين اجزاء السلسلة السابقة, تنوع ملحوظ في السلبيات و المضامير و نوعها من حيث, سباق لسيارات سريعة, او دريفت او من الممكن حتى ان يكون سباقا للمركبات ذات الطرق الوعرة و غيرها.

اطوار الاونلاين هي الاسوأ على الاطلاق في السلسلة جميعها و لا يوجد اي تغيير يذكر على هذه الاطوار في لعبة Need For Speed Heat سوى اضافة خاصية الطاقم الخاص بك و الذي يتكون من 8 افراد, الطاقم لديه مستوى معين و من يساهم في رفع هذا المستوى من الاعضاء سيقوم بكسب الجوائز من اموال, سمعة, قطع للمركز و غيرها.

Image result for need for speed heat gameplay

رسومات اللعبة من افضل ما يكون, محرك الرسومات Frostbite المشهور استطاع اظهار المركبات بأبهى صورها الواقعية الممكنة و حلتها الجميلة, و لكن كالعادة التركيز في الرسومات يكون فقط على المركبة و ليس على الشخصية, اذ تبدو رسومات الشخصيات قريبة من رسومات الجيل الفائت.

ما اعجبني و لفت انتباهي اكثر في رسومات اللعبة هو استخدام اضواء النيون بشكل جدا رائع و انعكاسها على هيكل المركبة ناهيكم طبعا عن تنوع الوانها ما بين الابيض و الاحمر و الازرق الفاقع, و هذه هي احد الاسباب التي دفعتني لاكمال اللعبة.

Image result for need for speed heat gameplay

الموسيقى و الاصوات تحسنت بشكل كبير, تناسق متقن للغاية بين صوت و كلام الشخصية الخارج من فمها, الموسيقى الخلفية للعبة رائعة و حماسية خصوصا في السباقات الملحمية و مطاردات الشرطة الصارمة.

الايجابيات 

  • قصة مثيرة تدفعك لمواصلة اللعب.
  • اسلوب لعب سلس و تحكم سهل للمستجدين في السلسلة.
  • رسومات هذا الجزء هي الاروع بين اجزاء السلسلة في الجيل الحالي.
  • الاصوات كالمعتاد حماسية للغاية.

السلبيات 

  • اخطاء تقنية متعددة.
  • هبوط حاد في اطارات اللعبة.
  • تركيز الرسومات على المركبات فقط و ليس على الشخصيات ايضا.
  • لا جديد يذكر في اطوار الاونلاين, و ما زالت الصعوبة متواجدة و مستمرة من حيث العثور على لاعبين للعب معهم.
القصة - 8
اسلوب اللعب - 8
الرسومات - 8
الاصوات - 8

8

لعبة Need For Speed Heat استطاعت ان تعيد الينا بعض المميزات التي كانت تتمتع بها السلسلة ايام مجدها, بل حتى جعلت شعور الجنين الى الماضي يعود, شخصيا انصح بتجربة اللعبة و بشدة لانها تستحق و عن جدارة ايضا.

تقييم المستخدمون: 4.2 ( 24 أصوات)

Notice: Undefined index: itemReviewed in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 99

Notice: Undefined index: reviewBody in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 100

Notice: Undefined index: reviewRating in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 101

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock