جهاز Xbox Series S تحت النيران مجددًا. مدير الاتصالات في Remedy يشعر بمعاناة المطورين

لا يمكننا أن ننكر أن جهاز Xbox Series S يعتبر من المنصات المنزلية المثالية لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بلعب الألعاب بجودة متوسطة وبأسعار معقولة ومناسب لمعظم الألعاب التي تستهدف دقة 1080 بكسل. فهو نسخة صغيرة الحجم وأقل تكلفة وكفاءة مقارنةً بالنسخة الأكبر Xbox Series X.

لم يعد يخفى على أحد أن تطوير ألعاب لجهاز Xbox Series S أضحى مشكلة معروفة بسبب القيود التقنية للجهاز، ومطلب Microsoft لتحقيق تكافؤ الميزات مع Xbox Series X يصبح أكثر صعوبة بالنسبة للمطورين، وهو على الأقل ما يعتقده مدير الاتصالات في Remedy Entertainment توماس بوها وآخر من ينضم لمنتقدي الجهاز.

توماس أكد أنه يشعر بمعاناة استديو Larian Studios، حيث يعمل المطورون على نسخة Baldur’s Gate 3 لجهاز Xbox Series X|S لجعل وضع الشاشة المنقسمة تعمل بسلاسة على الجهاز الأقل قوة. وأضاف أن إصدار لعبة تعمل بشكل جيد ليس مسألة تحسين فقط، بل يجب أن يأخذ التطوير في اعتباره القيود التقنية للنظام منذ بداية العملية، وهو أمر لا يرغب أي مطور في القيام به في بداية العملية.

يتعرض جهاز Xbox Series S بشكل دائم للانتقادات بسبب قيوده التقنية، ومع تعقد عمليات التطوير وازدياد المتطلبات التقنية للألعاب أكثر، يصبح هذا القيد مشكلة كبيرة. على سبيل المثال، لا تزال Larian Studios غير قادرة على تحديد فترة الإصدار للعبة Baldur’s Gate 3 على اكس بوكس سيرس اكس و اكس بوكس سيرس اس.

قد يهمك أيضاً: مايكروسوفت تقول إن على المطورين التخطيط أفضل لتشغيل الألعاب على اكسبوكس سيرس اس

ومع ازدياد عدد الألعاب التي تواجه مشاكل في تشغيلها بشكل صحيح على الجهاز، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت Microsoft ستتخلى أخيرًا عن متطلبات تكافؤ الميزات الإلزامية، وهو الأمر الذي لطالما طالبت به بعض الاستوديوهات.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button