جهاز Xbox Series S يتعرض لانتقادات جديدة.. وهذه المرة من مطور Trine 5

يعتبر خياراً جيد بالنسبة للمستهلكين وجحيم بالنسبة للمطورين

يعد جهاز Xbox Series S نسخة صغيرة الحجم وأقل تكلفة وكفاءة مقارنةً بالنسخة الأكبر Xbox Series X، ولكن العديد من اللاعبين أن قدراته مناسبة لمعظم الألعاب التي تستهدف دقة 1080 بكسل. لذلك يعتبر هذا الجهاز مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بلعب الألعاب بجودة متوسطة وبأسعار معقولة.

تعرض الجهاز خلال العامين الماضيين الى انتقادات كبيرة من قبل عدد من المطورين، والذين عبروا عن مخاوفهم من جهاز مايكروسوفت Xbox Series S، وقد انضم الى قائمة المنتقدين للجهاز مؤخراً مطور لعبة Trine 5: A Clockwork Conspiracy التي أعلن عنها مؤخراً أيضاً.

اقرأ أيضاً: ديفيد كيج ينتقد جهاز Xbox Series S ويعتبره مربك للاعبين والمطورين معاً..

 في مقابلة جديدة أجريت مع Kai Tuovinen مدير التسويق Kai Tuovinen لدى استديو Frozenbyte وعبر موقع GamingBolt والتي قال فيها أن جهاز Xbox Series S يعتبر خياراً جيد جداً بالنسبة للمستهلكين، ومع ذلك، ولكنه يمكن أن يكون عنق الزجاجة للمطورين، وتابع متحدثاً:

“الأجهزة الأكثر قوة هي الأفضل دائمًا من منظور المطور”.

“أعتقد أنه بالنسبة للألعاب الأكثر كثافة من الناحية الرسومية، يمكن أن تصبح السلسلة S عنق الزجاجة لأن دعمها مطلوب. من منظور اللاعب أعتقد أنه خيار جيد أن يكون لديك وحدة تحكم بأسعار معقولة.”

في كل الأحوال، فإن مايكروسوفت لا تخطط أبداً للتخلي عن وحدة التحكم هذه، ولا يبدو بأن لديها خطط من أجل ذلك، وخاصة أنه يقود مبيعات السلسلة Series بشكل ممتاز لدى الشركة، حيث اتضح ذلك من خلال كلام Matt Booty رئيس استديوهات اكسب بوكس “Xbox Game Studios” والذي أكد أن الشركة لن تسمح للمطورين بتخطي السلسلة S وإطلاقها الألعاب حصرياً على الفئة Series X، في أثناء حديثه مع Axios بعد حدث Xbox Games Showcase.

اقرأ أيضاً: جهاز Xbox Series S يعاني بشدة من محدودية ذاكرة بطاقة الرسومات VRAM

بدلاً من ذلك، يرى Matt Booty بأنه يمكن تجنب المشكلات التي عانى منها المطورين إذا كانت لديهم “خطة أفضل” بحسب تعبيره، وهو الأمر الذي يشير إلى أن أداء الألعاب على الفئة Series S ستتحسن أكثر مع الخبرة.

العديد من المطورين على رأسهم مطوري لعبة The Riftbreaker، وكذلك ديفيد كيج الرئيس التنفيذي لشركة QUANTIC DREAM والمطور الرئيسي لكل من Heavy Rain و Fahrenheit، ومطوري لعبة Metro Exodus الذين اعتبروه عائق امام مشاريعهم القادمة خاصة انهم يركزون على اظهار العابهم بأفضل رسومات، واخيراً فريق تطوير لعبة Gotham Knights.

هذا الجهاز بدأ بالفعل مؤخراً يواجه مشكلات خطيرة في تخصيص الذاكرة أو استهلاكها بشكل كامل، نقلاً عن موقع Toms Hardware المتخصص، شاركنا المستخدم لقطة شاشته للعبة Borderlands 3 والتي واجه فيها مشكلة تعطل جهاز Series S الخاصة به من خلال ظهور رسالة خطأ “نفاد الذاكرة” لمعرفة المزيد اضغط هنا.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button