سوني حول تباطؤ مبيعات بلايستيشن 5.. ما زالت هناك فرصة للوصول الى الهدف

في تصريح جديد متزامن مع بيان مكالمة ارباح الربع الاول للسنة المالية الحالية، قالت شركة سوني ان مبيعات بلايستيشن 5 يمكن ان تتسارع من اجل الوصول الى الهدف الموضوع من قبلها.

يأتي ذلك بعد ان سجل بلايستيشن 5 نمو بنسبة 41.8% في المبيعات السنوية، حيث تمكن من كسر حاجز 41.7 مليون نسخة منذ اصداره في 2020. رغم ذلك يرى المراقبين ان هذا النمو اقل من المتوقع وقد لا يساعد سوني في الوصول الى الهدف الذي وضعته منذ بداية السنة المالية الحالية.

من خلال دفع مبيعات الجهاز والخروج من ازمة الانتاج والتوريد العالمية، وضعت سوني هدف بيع 25 مليون وحدة خلال السنة المالية الحالية التي تنتهي في 31 مارس 2024 القادم.

نجحت سوني في الفترة ما بين ابريل ويونيو المنقضية في بيع 3.3 مليون وحدة من اجهزة بلايستيشن 5، مقارنة بـ 2.4 مليون وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي. رغم ذلك يبقى هذا النمو اقل من المتوقع وقد يحول دون وصول الشركة الى الهدف المنشود.

من ناحيتها علقت شركة سوني بأنه رغم هذا النمو البطئ الا انه ما زال هناك فرصة كبيرة من اجل ان تتسارع مبيعات الجهاز واللحاق بالوصول الى الرقم المنشود. وقد اكدت ان ما زال لديها حملات قوية كفيلة بتدفع مبيعات المنصة بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

ربما ما زال لدى سوني الكثير من الفرص من اجل دفع مبيعات الجهاز خلال المرحلة القادمة، من خلال طرح النموذج الجديد الذي يشاع انه قيد الانتاج وسيتم بيعة بتكلفة اقل. ايضا وجود عناوين حصرية كبيرة مثل لعبة سبايدر مان 2 التي تستعد لاصدارها في اكتوبر القادم. وايضا، متوقع ان نرى المزيد من حملات تخفيض سعر الجهاز في بعض الاسواق العالمية خلال الفترة المقبلة.

كل هذه العناصر في حال تم استغلالها بالشكل الصحيح، فقد تكون هناك فرصة امام سوني لتحقيق مبيعات كبيرة خلال ما تبقى من السنة المالية الحالية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button