عاجل: روكستار تستحوذ على فريقي FiveM و RedM

اذاً، اعلنت شركة روكستار المطورة لالعاب Grand Theft Auto عن استحواذه الكامل على فريقي FiveM و RedM.

يذكر ان فريقي FiveM و RedM يعدان من ابرز المطورين المستقلين الذي يعملون على تعديلات لعبة GTA 5 كان ابرزها تعديلات الحياة الواقعية التي اكتسبت شهرة واسعة خلال السنوات الاخيرة.

الاعلان الذي جاء من خلال حسابات روكستار الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي اكد ايضاً الاستحواذ على جميع السيرفرات التي يمتلكها الفريقان تحت Cfx.re التي اصبحت الان مملوكة للشركة.

هذه الخطوة المفاجئة ربما تحمل اشارات قوية على اهداف روكستار في توسيع تجربة الاونلاين في لعبتها القادمة Grand Theft Auto 6 والتي تقبع تحت التطوير تحت درجة عالية من السرية والتكتم.

FiveM كان في السابق يمنح اللاعبين سيرفرات معدلة منفصلة عن سيرفرات روكستار للعبة GTA Online بحيث يقدم للاعبين تعديلات واسعة النطاق وتجارب لعبة غير متوفرة في اللعبة الاصلية. حيث تم انشائها عام 2014 بينما حصلت على تحسينات وتوسعات جعلتها من اشهر السيرفرات المعدلة التي تجذب مجتمع اللاعبين.

لكن، يبدو انها نجحت ايضاً في جذب انتباه واهتمام روكستار التي اعلنت اليوم الاستحواذ الكامل عليها لتصبح جزء من منظومتها الترفيهية.

نتمنى ان تكون هذه الخطوة من اجل توسيع الافكار التي يمكن تطبيقها في العاب الشركة القادمة وليس من اجل كتم وانهاء الفريق والسيرفرات.

انتشر طور الحياة الواقعية في GTA 5 واكتسب شعبية كبيرة على منصة البثوث Twitch أثناء الوباء. حيث كان يتابعه مئات الآلاف من المشاهدين، حيث كان اللاعبين يستخدمون إطار عمل GTA لإنشاء أوضاع لعب جديدة، ونظام استكشاف وتفاعل موسع، وإطار عمل لإنفاذ القانون، وميكانيكا أخرى على غرار محاكاة الحياة الواقعية.

قد تكون هذه الخطوة بمثابة مفاجأة لأولئك الذين يتذكرون تاريخ روكستار الصارم ضد المعدلين. في عام 2021، رفعت الشركة دعوى قضائية ضد مجموعة من المعدلين زعمت أنها عكسوا كود المصدر لـ GTA 3 و GTA Vice City. تمت تسوية هذه القضية فيما بعد بشكل خاص.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد، وحتى ذلك الحين شاركونا ارائكم وتوقعاتكم حول استحواذ روكستار على FiveM و RedM مصيره المستقبلي.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button