مصدر: بلايستيشن 5 برو تحت التطوير ويكشف عن الاسم الداخلي وموعد الاصدار

في الوقت الذي بدأت تظهر فيه تسريبات جهاز بلايستيشن 5 النسخة المصغرة، يأتينا مصدر جديد ليؤكد لنا ان جهاز بلايستيشن 5 برو تحت التطوير بالفعل، ويكشف عن تفاصيل اخرى حوله مثل الاسم الداخلي وموعد الاصدار المتوقع.

موقع keytogaming المملوك لاحد المسربين البارزين، تحدث من خلال تقرير مفصل نشر على الموقع بأنه حصل على معلومات من مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها بأن جهاز بلايستيشن 5 برو تحت التطوير ويحمل الاسم الداخلي “Trinity“.

استدل المصدر على صحة هذه المعلومات من خلال تاريخ سوني مع اجهزتها السابقة التي تميل دائماً لاعطائها اسماء داخلية مقتبسة من سلسلة The Matrix. مثل جهاز بلايستيشن 4 برو الذي اطلقت عليه اسم “Neo” وجهاز بلايستيشن VR اسم “Morpheus”.

وحسب المصدر ذاته فأن جهاز بلايستيشن 5 برو او مشروع “Trinity” قد بدأت سوني بالعمل علية منذ عام 2022. بينما اشار المصدر الى ان التقارير التي تنشر على الانترنت والتي تتحدث عن الغاء الجهاز هي امر مضحك بالنسبة له في اشارة منه الى مدى دقة معلوماته التي تؤكد وجود الجهاز بالفعل.

ايضاً اشار المصدر الى ان هذا الجهاز هو النسخة الاحترافية الوحيدة التي تعمل عليها سوني في هذا الوقت، بينما بدأت سوني في اختبار الجهاز من خلال ارساله على بعض المطورين وسيستمر الامر حتى نهاية نوفمبر من هذا العام 2023.

مواصفات جهاز بلايستيشن 5 برو وموعد الاصدار

فيما يتعلق بالمواصفات التقنية، فحسب المصدر انها غير واضحة حتى الان. الا ان سوني ستستخدم 30 WGP مع ذاكر 18000mts. اما فيما يتعلق بالاداء، سوني تضع هدف بضمان تشغيل الالعاب بدقة 4K مع 60 اطار/ث بشكل ثابت ومستقر. بالاضافة الى وجود “نمط اداء” او “Performance Mode” لتشغيل الالعاب بدقة 8K مع معدل اطارات مستقر، بالاضافة الى دعم تقنية Accelerated Ray Tracing الجديدة.

المصدر عاد ليؤكد انه سواء كان السوق سيحتاج بالفعل جهاز بلايستيشن 5 برو ام لا فان الجهاز بالفعل تحت التطوير ويستهدف شهر نوفمبر (11) من العام القادم 2024 موعد للاصدار.

المواصفات المسربة

  • اسم الجهاز الداخلي سيكون “PROJECT TRINITY”
  • يستهدف الجهاز دقة عرض 4K محسنة ومتسقة
  • وضع اداء جديد ‘performance mode’ يدعم دقة عرض 8K
  • تقنية تتبع الأشعة المسرعة “accelerated ray tracing”
  • موعد وصول عدة التطوير الخاصة به الى المطورين “نوفمبر 2024”

اخيراً، اشار المصدر الى ان جهاز PS5 Pro سيكون النموذج الاخير الذي ستعمل عليه سوني لهذا الجيل. بينما ستكون الاخبار القادمة بعد ذلك هي فقط عن جهاز بلايستيشن 6. وقد تطرق الى ان الشركة تستعد لاصدار الجهاز المحمول Project Q وسماعات الاذن earbuds واصدرت مؤخراً وحدة التحكم الاحترافية DualSense Edge.

من ناحيتنا نحن في VGA4A ومن خلال متابعتنا للتحليلات من كبار المؤثرين والاعلاميين ومن خلال التسريبات المستمرة، فما زال هناك مؤشرات قوية جداً تشير الى نية سوني اصدار نسخة احترافية في منتصف عمر الجيل الحالي، بحيث يكون متاح كاختيار اقوى لمحبي الحصول على تجربة لعب بجودة واداء عالي كما كان الحال مع جهاز بلايستيشن 4 برو.

ايضاً هذا ربما يساهم في تمديد عمر الجيل الحالي لمدة اطول من المفترض، لتعويض فترة العجز التي امتدت لاكثر من عامين خلال مرحلة بداية الجيل.

في المقابل، نعتقد ان مايكروسوفت قد لا تميل الى اصدار نسخة احترافية “منتصف الجيل” من اجهزة Xbox Series خاصة وان فريق Digital Foundry قد تحدث في وقت سابق بأنه حصل على معلومات من مايكروسوفت وصفت جهاز Xbox Series X بأنه بالفعل جهاز منتصف الجيل بالنسبة لهم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button