مازال أمام مايكروسوفت عقبتين لإتمام الإستحواذ على Activision Blizzard

الأمور في صالح مايكروسوفت ... حتى الآن

منذ إعلان الاستحواذ بشكل رسمي لشركة مايكروسوفت على Activision Blizzard خلال شهر يناير 2022 الماضي، خضعت الشركة إلى مسائلات قانونية من أبرز الهيئات التجارية في العالم وهما هيئة التجارة الفيدرالية والبريطانية بسبب الصفقة البالغ قيمتها 68.7 مليار دولار، لم تعرقل أي من الدولتين الصفقة حتى الآن لأن الشركة مستمرة في المضي قدمًا بشأنها.

حتى الآن لايزال هناك دولتان هما العقبة الأكبر للصفقة ودونهما لكانت صفقة مايكروسوفت أمر من الماضي وأصبح منتهي، موافقة نيوزيلندا الأخيرة تترك المملكة المتحدة واستراليا لاتخاذ قرار نهائي بشأن الصفقة، وإذا وافقا في النهاية على الصفقة يمكن لشركة مايكروسوفت الدخول في المراحل الأخيرة لضم Activision بشكل رسمي. لكن من الجيد أن عملية الاستحواذ على الصفقة تحظى ببعض الميزات في جوهرها يمكن أن تكون في صالح كلا الطرفين.

مايكروسوفت لا تضغط للحصول على قرار

مايكروسوفت

على الرغم من أن الدول المترددة في صنع قرارها الأخير استغرقت وقت كبير، لا يبدو أن Microsoft تضغط على هذه الدول لإتخاذ قرار وآخر دليل على هذا هو وقت موافقة نيوزيلندا على الصفقة، صرحت مايكروسوفت أنها تقدر الدراسة المتعمقة من لجنة التجارة والمنافسة هناك بشأن الاستحواذ على Activision Blizzard بجانب ترحيبها في النهاية باللجنة لموافقتها عليها.

سيكون إتمام الاستحواذ بالنسبة لشركة مايكروسوفت تغيير كبير لقواعد المنافسة، الشركة ستحصل على أهم عناوين Activision Blizzard لتصبح حصرية على منصات Xbox مثل Crash Bandicoot و Diablo بجانب محتوى حصري متوقع للمنصة من سلسلة Call of Duty و Overwatch 2 وربما سنرى حصرية لعنوان جديد تمامًا من الشركة.

لمَا تتأخر الدول بهذا الشكل للموافقة على صفقة Activision Blizzard؟

 

البلدان التي وافقت على الصفقة نراها في الغالب تنتقد الحظر المحتمل الذي قد تتعرض له الصفقة في أي وقت، حيث علقت أستراليا على الصفقة في فبراير بأنها تتشارك القرار مع جهات خارجية أخرى بينما حظرت المملكة المتحدة في البداية الصفقة بسبب مخاوف من الخدمات السحابية قبل استئناف القضية.

مسألة وقت فقط على إتمام إستحواذ مايكروسوفت الأضخم في الصناعة على Activision Blizzard حتى وإن دخلت الصفقة لعام 2024 لكن نظن أن المؤشرات لصالح مايكروسوفت خاصةً وأن استراليا تواجه ضغوط الآن بسبب موافق نيوزيلندا على الاستحواذ.

اخبرنا رأيك عزيزي القارئ، هل ستضر الصفقة بالمنافسة بين أكس بوكس وبلايستيشن تحديدًا أم أنت مؤيد للموافقة على الصفقة؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button