تقنية Dolby Atmos لا تعمل بشكل جيد على Xbox ومهندس Playground يرد..

مع بداية الجيل الحالي وبحسب ما تم الإعلان عنه ظننا أن قوة أجهزة Xbox ستعمل على تشغيل كافة التقنيات الحديثة بدون أية مشاكل تذكر. لكن مع التقدم أكثر في عمر الجيل تبين أن الأمر مختلف قليلًا، حيث أن تقنية الصوت الجديدة Dolby Atmos تعمل على أجهزة PS5 بشكل أفضل.

فريق Digital Foundry المعروف باختبار الأجهزة والألعاب وسرعة الإطارات وأحدث التقنيات، قال أن تقنية Dolby Atmos لا تعمل بشكل جيد على أجهزة Xbox. بينما تعمل بشكل ممتاز على أجهزة PS5. هذا الأمر جعل مهندس فريق Playground التابع الإكس بوكس يرد بكل روح رياضية.

أجرى John Linneman من Digital Foundry والعديد من محبي Xbox اختبارات على هذه التقنية باستخدام جهاز اكس بوكس  من خلال خيار Latency Check in في لعبة Hi-Fi RUSH خلال الأيام الأخيرة. وبينما اختلفت النتائج من حالة إلى أخرى، كان التأخير في الصوت دائمًا موجودًا بشكل ما. إليكم ما قاله فريق DF في بيانه حول هذا الأمر:

“نشرت مجموعة من الأشخاص نتائجهم، ووجدنا أنه في جميع الحالات، هناك تأخير في الواقع عند استخدام [Dolby] Atmos على أجهزة اكس بوكس. المثير للاهتمام في هذا الأمر هو أن هذا ليس خطأ الأجهزة نفسها، بل إنه شيء متعلق بالبرمجيات إلى حد كبير لأن Windows 11 لديه نفس المشكلة بالضبط.”

استحوذت هذه الاختبارات على قدر كبير من الإهتمام على وسائل التواصل الإجتماعي، مما أدى إلى وعد من كبير مهندسي ألعاب Playground Games “ديفيد سبرينجيت” حيث قال:

“سأقوم بإيصال هذا إلى الأشخاص المناسبين في أقرب وقت – على أمل إيجاد حل. أقدر مجهودكم! أنتم الأفضل.”

إذا أردتم رؤية مثال لأداء هذه التقنية على أجهزة اكس بوكس والتأخير الذي يحصل يمكنكم مشاهدة الفيديو أعلاه. نذكر أنه أيضًا كان قد تواصل مهندس بلايستيشن “مارك سيرني” مع فريق DF ليشرح آلية عمل ذات التقنية على أجهزة PS5. للمزيد من التفاصيل..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button