بشكل رسمي.. مايكروسوفت توقف إنتاج إكسسوار الـ Kinect

في خبر جديد تم رصده عبر مدونة مايكروسوفت، كشفت الشركة من خلاله عن قرارها في إيقاف إنتاج أجهزة الـ Kinect، على الرغم من أن اكسسوار الـ Kinect مستخدمة بين فئة كبيرة بين لاعبي Xbox 360 و Xbox One، وبسبب ذلك استمرت Microsoft في صنع مجموعة متنوعة من أجهزة استشعار الحركة باستخدام اسم Kinect.

تم إصدار أحدث إصدار من هذه الأجهزة تحت اسم Azure Kinect في عام 2019، وتم تصميمه بشكل أساسي لبرامج المؤسسات واستخدامات الذكاء الاصطناعي مع كاميرا بدقة 12 ميجا بكسل، ومستشعر عميق مدمجة بسبعة ميكروفونات، وهي أكثر تقدمًا بشكل كبير عن إصدار Xbox One من Kinect.

ورغم إيقاف التصنيع، إلا أن الشركة لن تتوقف عن دعم الأجهزة الموجودة، بسبب توفر كميات كبيرة من الأجهزة لدى المتاجر، ومن المتوقع إيقاف التصنيع تمامًا في شهر أكتوبر أو حتى نفاذ الإمدادات اللازمة لصنع Kinect.

جهاز Kinect لا يستخدم في ألعاب أكسبوكس فقط، بل استثمرت مايكروسوفت في تقنيتها لأهم المؤسسات وصناعة الروبوتات، حيث أطلقت هيئة الإذاعة البريطانية أجهزة تلفاز مزودة بتقنية الكينكيت ليكون قادر على استقبال الأوامر الذكية بجانب استخدام الكاميرا لمكالمات الفيديو من التلفاز.

الآن لا توجد أي ألعاب جديدة مصممة لـ Azure Kinect لأن الاستوديوهات القائمة على صنع هذه الألعاب تم إغلاقها تمامًا خلال عام 2016، وذلك نظرًا للإقبال الفاتر بعض الشيء على هذا النوع من الألعاب وقلة شعبيتها، بالإضافة الى تواجد ألعاب كيرة من فئة AAA حينذاك.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button