ملخص Gamescom 2023، أهم ما تم الإعلان عنه في الليلة الافتتاحية..

انتهى بالأمس البث المباشر لليلة الافتتاحية من حدث Gamescom 2023، وتم خلاله عرض الكثير من الألعاب التي تم الإعلان عنها مسبقاً، وبعض الألعاب الجديدة، بالإضافة الى ظهور مقطع دعائي لفيلم سينمائي جديد خلال الفعالية التي استمرت لمدة ساعتين.

بداية من Starfield إلى Rebel Moon ثم Mortal Kombat 1 وبعدها Alan Wake 2 وأكثر من ذلك بكثير، يبدو أن حدث Gamescom 2023 قدم شيئاً يناسب ويرضي فئة كبيرة من محبي ألعاب الفيديو. لذلك جمعنا لكم في هذا الملخص كل الإعلانات والكشوفات والعروض الكبرى في مكان واحد لضمان ألا يفوتكم شيئاً.

عرض Starfield الواقعي

بعد أداء ملحن Starfield إينون زور على خشبة المسرح، حصلت اللعبة على عرض بتمثيل واقعي يشوق لبعض المغامرات الفضائية قبل إصدار اللعبة المرتقبة للغاية في 6 سبتمبر، أو في 1 سبتمبر للوصول المبكر.

زاك سنايدر  يستعرض فيلمه Rebel Moon

حصل فيلم Rebel Moon للمخرج زاك سنايدر على أول عرض كامل خلال الحدث والذي يستعرض فيلم Netflix المرتقب القادم. يعج الفيلم بالسفر عبر الفضاء والأسلحة والسيوف المشتعلة والمخلوقات الأسطورية والفضائيين والروبوتات والانفجارات وأكثر من ذلك بكثير.

سيصدر Rebel Moon – Part 1: Child of Fire عبر Netflix في 22 ديسمبر 2023، و Part 2: Scargiver في 19 أبريل 2024.

عرض جديد لأسلوب لعب Modern Warfare 3 يكشف عن ميكانيكا جديدة للعب

انضم شيلبي كارلتون من Sledgehammer Games إلى الإعلامي Geoff Keighley على مسرح Gamescom لتقديم العرض الترويجي للقصة ووضع الأساس لآلية لعبة Modern  Warfare 3 الجديدة.

ستقدم اللعبة ولأول مرة آلية لعب Open Combat Missions، تتيح لك المهام الموجهة لهؤلاء اللاعبين التعامل مع القصة بعدة طرق بناءً على الطريقة التي يفضلها اللاعب. تعمل المهام القتالية المفتوحة بسلاسة مع المهام السينمائية الخطية القياسية التي يتوقعها اللاعبون في السلسلة.

العرض الجديد للعبة Alan Wake 2 يستعرض The Dark Place

يتم وصف The Dark Place بأنه عالم الأحلام الذي تم إنشاؤه بواسطة عقل Alan وكتاباته وبالطبع كما يوحي اسم هذا العالم فهو ليس مكانًا مبهجًا على الإطلاق (المكان المظلم)، وسيرى هذا المكان الجانب المضطرب من عقل الكاتب مع كوابيس تحتل أفكاره.

ستقدم اللعبة نقلة جديدة في تاريخ السلسلة، من خلال انتقالها الى الرعب الأسود المطلق بدل من الرعب النفسي، وقد شاركنا فريق التطوير في استديو Remedy مؤخراً كيف ساهم محرك اللعبة المستخدم في تطويرها Northlight في جعل هذا العنصر فعال داخل اللعبة.

الموسم الثاني للعبة Diablo 4 بعنوان Season of Blood ويضيف صيادة مصاصي دماء كرفيقة

تم الكشف أن الموسم الثاني من لعبة Diablo 4 سيكون بعنوان Season of Blood، وينطلق في 17 أكتوبر 2023. سيتمكن اللاعبون في هذا الموسم من اللعب مع صيادة مصاصي دماء كرفيقة جديدة تدعى Erys، تمثلها صوتياً جيما تشان من Eternals.

كما سيتمكن اللاعبون من الوصول إلى مجموعة مهام جديدة، وقوى مصاصي دماء، و 5 زعماء من مرحلة ما بعد نهاية اللعبة، والمزيد من إدارة المخزون الفعال للـ Gems وغير ذلك الكثير.

عرض جديد للعبة Mortal Kombat 1 يعيد وجوه مألوفة

حصلت لعبة Mortal Kombat 1 على عرض جديد نعتبره الأقوى حتى الآن ضمن العروض التي تم إطلاقها للعبة، حيث حصلنا من خلاله على تأكيد بعودة شخصيات مخضرمة في السلسة بأشكال وتصاميم جديدة، وتعرفنا كذلك على حركاتها.

كما توقعنا سابقًا، ستتواجد شخصية زعيم العالم السفلي “شاو كان” في لعبة Mortal Kombat 1 القادمة، وهذه المرة تحت مسمى جديد وهو “جينيرال شاو”. كما ستتواجد شخصية الساحرة “سيندال” في اللعبة كما كانت متواجدة في الجزء الحالي، هذه الشخصيات سيتم تقديمها كشخصيات حاكمة للعوالم المعروفة في اللعبة.

الإعلان عن موعد إطلاق لعبة Tekken 8

أعلن مطور اللعبة، أن TEKKEN 8 ستصدر بشكل رسمي في تاريخ 26 يناير من عام 2024، مع الإعلان عن احتوائها على نظام طور قصة جديد ومقاتلين جدد ومع مجموع عدد المقاتلين يبلغ 32 مقاتلاً بشكل مبدئي، بالإضافة الى امكانية عمل تعديلات على الشخصية، بالإضافة الى طور المهمات.

عرض جديد للعبة Assassin’s Creed Mirage يركز على بغداد

شاركنا الإعلامي جيف كيلي وشركة يوبي سوفت استعراض جديد مطول للعبة Assassin’s Creed Mirage وباللغة العربية، يسلط الضوء على مدينة بغداد وبطل اللعبة باسم.

تحديث 2.0 قادم للعبة Cyberpunk 2077 بالإضافة لتوسعة Phantom Liberty، والكشف عن عرض لأسلوب اللعب

كشف المقطع الترويجي عن ميزات حصرية جديدة قادمة إلى توسعة التجسس المثيرة Cyberpunk 2077: Phantom Liberty، بما في ذلك شجرة المهارات. توفر شجرة المهارات الجديدة مجموعة واسعة من القدرات القوية التي تسمح للاعبين بإتقان أساليب اللعب الجديدة وإنشاء تصميمات فريدة وذات معنى. تقدم Phantom Liberty أيضًا موقعًا جديدًا مكتظًا بالسكان، (دوغ تاون)، مع أحداث ومهام ديناميكية لا نهاية لها، وعربات مليئة بالإثارة، وعناصر ملابس جديدة، وأسلحة، وبرامج إلكترونية، والمزيد لاستكشافه.

الكشف عن موعد إطلاق Sonic Superstars

كشفت شركة SEGA أن لعبة Sonic Superstars ستصدر في 17 أكتوبر 2023، كما حصل المعجبون على عرض جديد لأسلوب اللعب يستعرض الطور التعاوني المحلي مع ما يصل إلى 4 لاعبين وطور Battle الأونلاين الكل ضد الكل.

الإعلان عن Little Nightmares 3 مع عرض حول المغامرة التعاونية المثيرة

يتم تطوير لعبة Little Nightmares 3 بواسطة استوديو Supermassive Games، وسيتم إصدارها في عام 2024 على أجهزة الحاسب الشخصي و PlayStation 5 و Xbox Series X|S و PlayStation 4 و Xbox One و Nintendo Switch.

عرض جديد لأسلوب لعب Black Myth: Wukong

العرض الجديد للعبة Black Myth: Wukong تم الكشف عنه خلال الليلة الافتتاحية لحدث Gamescom 2023 الجاري حاليًا. اللعبة من نوع أكشن وتقمص أدوار RPG قادمة من تطوير Game Science ونشر Tencent، وهي مبنية على الرواية الكلاسيكية الصينية الشهيرة “الرحلة إلى الغرب” Journey to the West، وتتبع قصة Sun Wukong، وهو قرد ذهبي مقاتل فنون قتالية صينية يسعى إلى تحرير نفسه من سجنه.

الكشف عن تاريخ إصدار اللعبة القتالية من القرون الوسطى Warhaven

ستصدر اللعبة القتالية من العصور الوسطى Medieval Fighter Warhaven بتاريخ 21 سبتمبر 2023. ستتضمن اللعبة معارك بالطور الجماعي 16 ضد 16.

لعبة Crimson Desert تحصل على عرض جديد لأسلوب القتال

العرض يرينا الكثير من لقطات القتال ويظهر عددًا من البيئات المختلفة، يعرض المقطع أيضًا بعض العناصر الفريدة في Crimson Desert، مثل قتالها الفريد من نوعه والذي سيجمع بين المشاجرة والسحر والقتال في معارك ضد مجموعة متنوعة من الأعداء.

يتم أيضًا عرض الكثير من القدرات وأهمها القدرة على القفز من أي نقطة عالية والقفز بالمظلة في الهواء، والتحول إلى مخلوق طائر، ستتمكن أيضًا من العودة بسلاسة إلى شخصيتك الطبيعية والقفز مباشرة لركوب الخيل عندما تصطدم بالأرض.

لعبة Age of Empires IV ستصدر اليوم على منصات Xbox

تم إطلاق Age of Empires IV في الأساس خلال أواخر عام 2021 على الحاسب الشخصي، وأضافت Microsoft العنوان إلى خدمة Game Pass للحاسب الشخصي، وقامت مايكروسوفت بإضافة برنامج تعليمي للعبة على إصدار الأكسبوكس من Age of Empires IV، وهذا سيساعد اللاعبين الغير معتادين لعب هذا النوع من الألعاب على ذراع التحكم اللاسلكية، فيوجد دعم كامل للوحة المفاتيح والفأرة.

لا تعد الألعاب الإستراتيجية مناسبة للمنصات لكن Microsoft أصدرت Age of Empires II: Definitive Edition في وقت سابق من هذا العام، ووجدنا أنها حققت أداء جيد خلال هذا العام.

الإعلان عن Killing Floor 3

خلال الليلة الافتتاحية لحدث Gamescom 2023، تم الإعلان عن لعبة Killing Floor 3 الوحشية والدموية خلال فعاليات gamescom Opening Night Live مع عرض وحشي بنفس المقدار والذي يستعرض بعض الزومبي الذين سيواجههم اللاعبون كحشود كثيرة عند صدور اللعبة على أجهزة PS5 و Xbox Series X/S والحاسب.

عرض جديد للعبة The Crew Motorfest والإعلان عن ديمو

مع لعبة The Crew Motorfest القادمة، تتخذ سلسلة السباقات Ubisoft نهج أكثر بهجة، حيث تغيرت أحداث السباقات من البر الرئيسي للولايات المتحدة إلى جزيرة أواهو في هاواي، ومع اقتراب إطلاقها أصدرت Ubisoft عرض دعائي جديد آخر للعبة في الليلة الافتتاحية لمعرض Gamescom.

بالإضافة إلى تسليط الضوء على بيئات أوهايو الرائعة والمتنوعة التي ستقود فيها، والسيارات العديدة التي ستقودها يؤكد العرض أيضًا أنه عند إطلاق اللعبة في 14 سبتمبر، فإن The Crew Motorfest سوف تحصل على نسخة تجريبية مجانية على جميع المنصات، ومن المقرر أن تستمر النسخة التجريبية للعبة حتى 17 سبتمبر وسيتمكن اللاعبون من لعب اللعبة لمدة خمس ساعات قبل أن يقرروا شراء اللعبة الكاملة أم لا.

مجهول يقتحم حدث Gamescom 2023 ويطالب بالإعلان عن GTA 6

يتكرر السيناريو مرة أخرى بشكل مثير ومفاجئ، حيث تعرض المذيع والإعلامي الشهير جيف كيلي مرة أخرى للمفاجأة خلال حدث Gamescom 2023 الذي في الوقت الحالي. حيث اقتحم أحد الأشخاص المجهولين مسرح الحفل في بداية الليلة الافتتاحية، وقد أثار بعض البهجة بمطالبه الصريحة للكشف عن لعبة GTA 6.

الشاب استغل بداية الليلة الافتتاحية حين كان جيف متحمساً في الحديث، واقترب منه وقال: “Bill Clinton wants to play GTA 6” أي أن بيل كلينتون يريد لعب Grand Theft Auto 6، وحينها ظهرت على جيف كيلي ملامح الانزعاج الشديد مما حدث وقال وهو غاضب “أنا محبط جداً”، حينها قام رجال الأمن بالتدخل بشكل عاجل وإنزال الفتى عنوةً من على خشبة المسرح.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button