هل ظهر “Max Payne” في عرض لعبة Alan Wake 2 الأخير، إليكم الإجابة..

لربما تساءلتم لماذا تضمن أحدث عروض Alan Wake 2 من فعالية Opening Night Live 2023 لمحة لشخصية تشبه Max Payne هذا إذا لم تكن الشخصية ذاتها في اللعبة، أدناه ستعرفون الإجابة.

الشخصية المعنية هي آليكس كيسي، الشريك الفيدرالي للشخصية القابلة للعب في Alan Wake 2 ساغا أندرسون. يصل آليكس وساغا إلى Bright Falls للتحقيق في جرائم القتل الغامضة. استعرض المطور Remedy شخصية كيسي في مقاطع الفيديو السابقة، ولكن في فيديو gamescom 2023 نرى جانباً وإطلالة مختلفتين للشخصية.

تبدو هذه النسخة البديلة من آليكس كيسي التي نراها في المقطع الدعائي مثل ماكس باين من سلسلة الآكشن الشهيرة لأستوديو Remedy، يكمله زي المحقق الشهير. إذاً ما الذي يحدث هنا؟ هل تسعى Remedy لشيء تشاركي يجعل ماكس باين يظهر في لعبة Alan Wake؟ الجواب هو، ليس تمامًا.

إن آليكس كيسي الذي نشاهده في العرض هو نسخة الشخصية من Dark Place، العالم الكابوسي الذي يجد نفسه آلان ويك عالقاً به بعد أحداث اللعبة الأولى. هذا تلاعب من خارج العالم تقوم به Remedy هنا. كان أحد أعمال آلان ويك نفسه هي عبارة عن سلسلة من روايات Alex Casey، والآن تم إحياء الشخصية في اللعبة القادمة.

يمكننا التكهن بأن آليكس كيسي في مكان Dark Place هو ذات الشخصية الني تم انتشالها من خيال آلان ويك من أجل روايات الشخصية نفسها.

حتى أن الأمر يذهب أعمق من ذلك. إن نموذج شخصية آليكس كيسي مبني على الرئيس الإبداعي لشركة Remedy سام ليك، والذي كان أيضاً نموذج جسم لماكس باين. وفي اللعبة، يتم تمثيل آليكس صوتياً بواسطة جيمس ماكافري، الذي قام أيضاً بأداء صوت ماكس باين. هل أضعناكم؟ والنتيجة هي: نسخة Dark Place من آليكس كيسي هي إشارة واضحة إلى ماكس باين، لكنه ليس ماكس باين.

لعبة Alan Wake 2 قادمة في 27 أكتوبر هذا العام على أجهزة PS5 و Xbox Series والحاسب الشخصي.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button