سوني تخسر قضية سياسة متجر بلايستيشن وتدفع 2.4 مليون دولار غرامة..

في وقت مبكر من العام الماضي اعلنت سوني عن تغير ساسة ارجاع الاموال Refunds للمستخدمين الذين يقومون بشراء الالعاب ويرغبون في ارجاعها قبل مرور 14 يوم من عملية الشراء شريطة ان لا يتم تحميلها على الجهاز الخاص بهذا المستخدم.

حسب ما علمنا في استراليا تم عمل مرافعة من قبل عدد من المستخدمين الذين اتهموا فرع بلايستيشن بالكاذب والتضليل على موقعها الإلكتروني وفي التعامل مع المستهلكين من خلال خدمة العملاء فيما يتعلق بسياسات الاسترداد الرقمية و وفقًا للجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية (ACCC) قدمت سوني عروض مضللة لأربعة مستهلكين عندما أخبرهم موظفوا خدمة العملاء أنهم ليسوا مؤهلين لاسترداد الأموال بمجرد تنزيل ألعابهم أو إذا مر 14 يومًا منذ شرائها.

كما أعلنت المحكمة أن سوني اوروبا قد انتهكت قانون المستهلك الأسترالي بإخبار أحد المستهلكين الأربعة أنه ليس عليها رد أموالك إلا إذا سمح مطور اللعبة بذلك وبإخبار مستهلك خامس أن سوني اوروبا يمكنها رد الأموال باستخدام عملة بلايستيشن الافتراضية بدل من استرداد امواله الحقيقية.

قال رود سيمز رئيس ACCC في بيان صحفي ان حقوق ضمان المستهلك لا تنتهي بعد تنزيل منتج رقمي او بعد مرور 14 يوم أو أي تاريخ تعسفي آخر يطالب به متجر ألعاب أو مطور مضيفا ان ما قالته سوني لهؤلاء المستهلكين كان كاذب ولا يعكس حقوق ضمان المستهلك الممنوحة للمواطن الأسترالي بموجب قانون المستهلك الأسترالي.

وبموجب التحريات و التحقيقات التي قامت يها ACCC وجدت ان سوني اوروبا مذنبه وسيتوجب عليها دفع مبلغ قيمته 3.5 مليون دولار استرالي او ما يعادل 2.4 مليون دولار امريكي من اجل تعويض المتضررين.

اقرأ ايضا:  اشاعة: سيتم الكشف عن لعبة Silent Hill هذا العام "حصريا" لجهاز بلايستيشن 5..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock