أسعار Xbox Series X/S لن تشهد انخفاض في أي وقت قريب

تكلفة التصنيع لم تعد كالسابق...

خلال الأجيال الماضية من Xbox كنا معتادين دومًا أن نشهد انخفاض في الأسعار في مثل هذا الفترة تقريبًا من. كل جيل، لكن بحسب تصريحات رئيس Xbox فنحن لن نرى أي هبوط قريب في الأسعار أو مع مرور الوقت نظرًا للظروف الحالية التي يواجهها العالم.

منذ أعوام كان شراء كونسول في وقت متأخر شيء جيد بسبب انخفاض سعره مقارنة بوقت اصداره، ولكن الأمر لم يعد كذلك، تكاليف التصنيع الآن حسب تصريحات “فيل سبنسر” الجديدة، فهي أكثر تكلفة من السابق ولهذا السبب قامت الشركة بصنع جهاز Xbox Series S والذي يعد الخيار الأرخص مقارنة أمام أي كونسول موجود حاليًا، جهاز بمثل هذا السعر سيكون سهل في دخوله إلى أشخاص جدد وسوق جديد من اللاعبين.

على الرغم من أن الأسعار لن تنخفض، لكنها تمثل نقطة محورية لمايكروسوفت، وهي مهتمة جدًا بإثراء جهاز Xbox Series S وتسويقه على أنه الجهاز المخصص لخدمة “جيم باس” المليئة بمئات الألعاب والتي ستمتلئ بالمزيد في المستقبل بألعاب طرف أول ضخمة، وعلى سبيل المثال لدينا الشهر القادم موعد مع لعبة Starfield.

في الواقع أرتفعت أسعار الأجهزة عما كانت عليه فعليًا في نوفمبر 2020 حيث رفعت سوني سعر منصة PS5 بنسبة 12.5% بالمئة على السعر الأصلي بسبب التضخم الإقتصادي المشهود في العالم حاليًا، واتبعت مايكروسوفت النهج ذاته مع أجهزتها ورفعت أسعار Xbox Series X في بعض البلدان.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button