الكشف عن عمر بطارية جهاز PlayStation Portal الجديد المتوقعة..

بعد ان كشفت سوني بشكل رسمي عن جهاز بلايستيشن المحمول الجديد PlayStation Portal، تمكن بعض الاعلاميين المحدودين من الحصول على فرصة تجربة الجهاز ومحاولة الحصول على بعض المعلومات اهمها العمر الافتراضي للبطارية.

اهم جهتين اعلاميتين تمكنتا من تجربة الجهاز لعدة ساعات كانتا IGN و CNET. حيث تم اختبار اداء الجهاز والخصائص التقنية مثل ردود الفعل الحسية واللمسية. بينما كانت هناك عدة محاولات لمعرفة العمر الافتراضي للبطارية من خلال تصريح رسمي من سوني الا ان الاخيرة لم تكن واضحة في الاجابة عن هذا السؤال.

حسب تقرير IGN سوني كانت مترددة في الحديث عن عمر البطارية لانها لم تنتهي من تحديد الحجم المعتمد الذي ستضعه في النسخة النهائية من الجهاز. اما CNET فقد صرحت بأنه رغم تجنب سوني الاجابة بشكل مباشر عن سؤال عمر البطارية الا انه تمكن من الاستنتاج بأنها تسعى لشيء مشابه لعمر بطارية وحدة التحكم DualSense على اقل تقدير.

ان صحت تقديرات CNET فهذا يعني ان بطارية جهاز بلايستيشن المحمول PlayStation Portal قد تمتد لما بين 6 الى 8 ساعات حسب الاستخدام.

رغم ان جهاز بلايستيشن المحمول الجديد PlayStation Portal لا يقدم الكثير من التقنيات الداخلية التي يمكن ان تحتاج لمصدر طاقة كبير وقوي. الا ان وجود شاشة لمس بحجم 8 انتش داعمة لتقنية HDR بجانب وجود خصائص وحدة التحكم DualSense الحسية واللمسية، فهذا دافع كبير بأن يمتلك الجهاز بطارية اكبر من حيث الحجم مقارنة بتلك الموجودة في الاخيرة.

لكن كبر حجم البطارية لا يعني بالضرورة عمر افتراضي اطول بسبب كم الطاقة المستهلك في الجهاز مقارنة بوحدة DualSense التي لا تحتوي على الاقل شاشة كبيرة او سماعات صوت مزدوجة.

ايضا لم تكشف سوني ما اذا كان بالامكان تفعيل وتعطيل الخصائص اللمسية والتكيفية في الجهاز ولكن IGN اشار الى ان الجهاز لن يحتوي على شريط ضوئي “Light Bar” كما هو الحال مع وحدة التحكم الاساسية DualSense. يبدو ان هذه الخطوة تأتي في اطار محاولة سوني توفير الطاقة قدر الامكان.

جهاز PlayStation Portal من المفترض ان يصدر في وقت ما من هذا العام 2023، بسعر 200 دولار حيث وعدت سوني بالكشف عن المزيد من التفاصيل من ضمنها موعد الاصدار النهائي خلال الفترة القادمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button