مشتركي بلايستيشن بلس PS Plus يشتكون من الضغط والارتباك..

اختيار الالعاب وتختيمها اصبح امر مربك

اعادت سوني طرح خدمة الالعاب الشهرية بلايستيشن بلس PS Plus بشكل جديد مع تقديم ثلاثة حزم، الاساسية، اكسترا وبريميوم. بينما تمثل الحزمة الاولى منها نفس خصائص وميزات الاشتراك الاصلي السابق، الا ان باقة اكسترا وبريميوم تجاريان خدمة Xbox Game Pass من خلال تقديم مكتبة العاب متنوعة محدثة بشكل شهري.

باقة بلايستيشن بلس اكسترا تقدم للمشترك اكثر من 700 لعبة مختلفة لاجهزة بلايستيشن 4 و5 الا انها تختلف عن خدمة اكس بوكس الشهرية في عدم اصدار العاب الطرف الاول الكبيرة من اليوم الاول في المكتبة. لكن اضف الى ذلك وجود العديد من العناوين الكلاسيكية التي صدرت على اجهزة بلايستيشن السابقة والتي يتم اضافتها الى مكتبة العاب الباقة الاعلى بريميوم بشكل دوري.

وجود هذا الكم الكبير من الالعاب في خدمة بلايستيشن بلس PS Plus يبدو انه بدأ يدخل المشتركين في حالة ارتباك وضغط نفسي حول العناوين التي يمكنهم تجربتها في اوقات فراغهم. فهناك من يعتقد ان مكتبة الالعاب مزدحمة بالعناوين التي تستحق التجربة بينما لا يمتلكون الوقت من اجل لعب الالعاب الجديدة التي تصدر في نفس الوقت.

احد المشاركات التي تم نشرها على موقع Reddit والتي حصلت على تفاعل كبير من المجتمع هناك من خلال طرح هذه المشكلة التي تواجه المشتركين والتي جاء فيها التالي:

“ومن المفارقات أن وجود ألعاب رائعة متراكمة في مكتبة العاب بلايستيشن بلس PS Plus الخاصة بي يمنحني المزيد من الضغط. هناك العديد من الألعاب التي أرغب في لعبها على Extra، وأعلم أنه ليس لدي الوقت للعبها جميعًا. حتى وأنا أستمتع بلعبة واحدة الآن، أفكر بالفعل في الرغبة في إكمالها والانتقال إلى اللعبة التالية في مكتبة العاب باقة اكسترا. ومع كل هذه الضجة حول Baldur’s Gate 3 تجعلني أرغب في شرائها، لكن التفكير في الالعاب المتراكمة في باقة اكسترا يمنعني مرة أخرى…. هل هناك أي شخص آخر يواجه هذه المشكلة؟..”

هناك الكثير من المستخدمين الذين تفاعلوا مع هذه المشاركة بشكل ايجابي حيث يبدوا انهم يواجهون نفس حال الارتباك والضغط في اختيار الالعاب التي يرغبون في تجربتها واكمالها. خاصة ان العاب بلايستيشن بلس PS Plus التي يتم ازالتها من المكتبة فيما بعد لا تصبح قابلة للتشغيل حتى وان كانت مثبته على جهازك وما زال اشتراكك في الخدمة فعال.

هذا الامر دفع البعض حسب متابعتنا للتعليقات الى الغاء اشتراكهم في الخدمة الشهرية والتفرغ لشراء الالعاب الجديدة. بينما صرح اخر بأن بسبب هذا الامر قرر عدم الترقية من الباقة الاساسية الى باقة اكسترا.

هل تعتقد بالفعل ان وجود مثل هذا الكم الكبير من الالعاب في مكتبة بلايستيشن بلس PS Plus او حتى Xbox Game Pass قد يخلق لك نوع من حالة الاترباك والضغط النفسي؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button