نقاش | هل جهاز سوني المحمول Playstation Portal يستحق الشراء؟

عندما سمعنا أول مرة عن مشروع Project Q، كانت توقعاتنا تشير الى جهاز محمول متكامل على غرار أجهزة سوني المحمولة PSP و PS Vita، ولم يمضي وقت طويل حتى تم الإعلان بشكل رسمي عن جهاز سوني المحمول Playstation Portal الذي سيصدر لاحقًا خلال هذا العام مع خيبة الامل التي خيمت على جزء كبير من اللاعبين.

جهاز بلايستيشن المحمول PlayStation Portal ستكون امكانياته محصورة على تشغيل ألعاب PS5 عن بعد، مع دعم كامل لميزات وحدة التحكم اللاسلكية DualSense، بما في ذلك المشغلات التكيفية والردود اللمسية، ويتميز بوجود شاشة من نوع LCD مقاس 8 بوصات بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطار في الثانية. هذا سيوفر لك تجربة بصرية عالية الوضوح الى حد ما.

بمعنى اخر، الجهاز الجديد سيعمل كإكسسوار ملحق لجهاز بلايستيشن 5، سيدعم تشغيل الالعاب المثبتة على المنصة الرئيسية من خلال الشبكة المنزلية الداخلية Wi-fi أو من خلال اتصال انترنت كحد أدنى 5 ميجابايت، ويفضل استخدامه بسرعة اتصال 15 ميجابايت من أجل تجربة خالية من المشاكل. بينما من المحتمل أن يكون عمر البطارية مشابه لعمر بطارية وحدة التحكم DualSense على اقل تقدير، وسيكون سعره ابتداءً من 200 دولار أمريكي.

جهاز سوني المحمول Playstation Portal بين المؤيد والمعارض

وبعد التطرق بشكل عام الى جهاز شركة سوني الجديد Playstation Portal، رصدنا العديد من التعليقات التي تتحدث عن أن الجهاز لا يقدم شيء يجعل اللاعبين يفكرون في شرائه. حتى أن بعضهم لا يعتبره مجرد “اكسسوار” أساسي لا يمكن الاستغناء عنه، في المقابل يعتقد البعض أنه سوف يساهم في اثراء تجربة اللعب من المنزل او خارجه بشكل أو بآخر.

لا ننسى أن الجهاز لا يقدم تجربة الألعاب السحابية، ولا يمتلك مكتبة ألعاب خاصة به، لأنه من الأساس لا يستهدف ذلك، بالإضافة الى عدم دعمه لتقنية البلوتوث – Bluetooth واقتصاره على دعم سماعات باهظة الثمن تدعم خاصية PlayStation Link والتي تمتلكها شركة سوني مثل Pulse Elite، وليس من الواضح ما إذا كان يستطيع تشغيل سماعات Pulse 3D أو غيرها من خلال مدخل 3.5mm.

Backbone One x PlayStation
Backbone One x PlayStation

لا يبدو لي أن شركة سوني تجاهلت بأنها طرحت بالشراكة مع Backbone حامل خاص للهاتف المحمول يحمل اسم Backbone One x PlayStation، وبالمناسبة فهو يستطيع القيام بنفس مهام Playstation Portal من خلال تطبيق PS Remote Play وبسعر أقل، وهو ما يطرح علامات الاستفهام حول أهمية جهاز سوني الجديد!

ما جعلنا نرغب أكثر في معرفة توجهات متابعينا، هو استفتاء قام به موقع Pushsquare والذي أظهر أن نسبة معتبرة “الأغلبية الساحقة” من مجموع 5700 لاعب، اظهروا عدم اهتمامهم بالجهاز أو حتى التفكير بالحصول عليه.

pushsquare

يبدو الأمر تحديًا بالنسبة لشركة سوني، لكنه في نفس الوقت فرصة لاختبار تأثير الجهاز نفسه وخباياه وخبرة سوني السوقية. فهل سيكون هذا المنتج بميزاته المعلنة أو الغير معلنة كافية لإغراء اللاعبين من أجل دفع مبلغ 200 دولار لشراء الجهاز؟

بمعنى آخر، هل يمكن لجهاز محمول من دون دعم للألعاب أو حتى للخدمة السحابية أن يكون ناجحًا؟ هل تعتقدون أن هناك مساحة لجهاز يركز على تجربة اللعب المحلية التي تعتمد على البث فقط؟ وهل ستكون الميزات الأخرى كافية لجذب اللاعبين وحتى محبي الإكسسوارات؟

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم وتوقعاتك حول جهاز سوني المحمول Playstation Portal.. وهل ستشترون الجهاز عند صدوره؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button