رغم أنها لعبة تعاونية.. Little Nightmares 3 لن تدعم اللعب التعاوني على نفس الجهاز!

لن تتمكن من إرسال دعوة مجانية لصديق..

حدث Gamescom 2023 المنصرم قدم العديد من العروض الرائعة والإعلانات، ولكن كان بين الأفضل الإعلان عن لعبة Little Nightmares 3 بشكل رسمي، وهو إعلان باغتنا جميعًا.

كشف فرق تطوير اللعبة مؤخرًا بعض المعلومات الهامة حول اللعب الجماعي عبر الشبكة “أونلاين”. لسوء الحظ بالنسبة لأي شخص يأمل في لعب لعبة Little Nightmares 3 مع اللاعبين آخرين أي جماعيًا، حيث سيكون هذا الخيار فقط متاح عبر الشبكة “أونلاين”.

هذا الأمر يعني عدم إمكانية لعبها مع لاعب آخر بوضع عدم الاتصال بالإنترنت، وحول ذلك قال مطور اللعبة استديو Supermassive أن هذا كان قرارًا واعيًا بالنسبة لهم، وقد تم اتخاذه للتأكد من أن اللعبة ليست أقل رعبًا وترهيبًا عند التعاون مع صديق!

يجادل الفريق بأن السماح لك باللعب مع شخص آخر في غرفة واحدة مثلًا كان من شأنه أن ينتقص من “أجواء اللعبة وانغماسها”، في حين أن اللعب عبر الإنترنت لن يحدث ذلك. هذا يعني أيضًا أنك لن تتمكن من دعوة صديق للعب معك مجانًا كما في لعبة It Takes Two أو A Way Out. 

أتى هذا الخبر من مقابلة مع GamesRadar في Gamescom كما رصدها Eurogamer، حيث ألقى المطورون بعض الضوء على وضع اللاعبين المتعددين المطلوب بشدة. يقول مدير اللعبة واين جارلاند:

“الوضع التعاوني هو شيء أخذناه في الاعتبار. ولكن مرة أخرى، عندما تعود إلى الجو والانغماس الذي نحاول الحصول عليه من خلال Little Nightmares، أعتقد أنه كان من المهم بالنسبة لنا أن نتمسك بتعاوننا عبر الإنترنت فقط بدلاً من الجوانب الحزبية التقليدية.”

إذا لم تجد لاعبًا آخر للعب معه، فيمكنك اللعب بمفردك بحيث تتحكم أنت بشخصية والذكاء الاصطناعي سيتحكم بالشخصية الأخرى لمساعدتك في التقدم داخل اللعبة. نذكر أن Little Nightmares 3 ستصدر العام القادم على PS4 و PS5 و Xbox Series و Xbox One والحاسب الشخصي.

ما رأكيم حول ذلك، هل تبريرات المطور مقنعة، أم أن الهدف منها تجاري بحت؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button