تعرف على السر وراء قوة كريتوس الكبيرة من God of War..

تعرف مجتمع لاعبي بلايستيشن على لعبة God of War قبل حوالي قرنين من الزمن، عرفنا من خلالها بطل السلسلة الشهير “كريتوس” الذي كان أول مرة عبارة عن كتلة من الغضب الناقم على أسياده والقدرات العضلية الغامضة. لكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه دائما حول السر وراء قوته الكبيرة هذه حتى مع تقدمه في العمر؟

تعود أصول سلسلة God of War إلى عام 2005، حينها رأينا على قدرات كريتوس الهائلة والمتنوعة، حيث كان قادرًا على الصمود أمام جحافل العملاقة والشيطانية بأكملها بالإضافة إلى الأسياد الأولمبية. ولكن لماذا شبح سبارتا قوي جدًا؟

السبب وراء قوته الهائلة هو الدافع وراء أصوله من الأسياد، كريتوس هو في الواقع ابن زيوس مما يجعله نصف سيد لأنه ولد من أم بشرية. حقيقة أن الداء من أبيه تتدفق في عروقه، بالإضافة إلى حقيقة أنه خدم الأسياد الأولمبية لسنوات عديدة، كلها سمحت للمحارب الاسبرطي بالحصول على قوة لم يسبق لها مثيل من قبل أي رجل.

بهذه الطريقة كان كريتوس قادرًا أيضًا على استخدام أسلحة مثل Chaos Lick و Sword of Olympus، مطلقًا العنان لقوى مذهلة سمحت له بالقضاء على أي نوع من التهديد على طول رحلته عبر مختلف الأجزاء.

المثير للإعجاب هو حقيقة أن قوته لم تضعف حتى بعد سنوات عديدة، حتى أنه وبمجرد وصوله إلى الممالك التسع في الملحمة الإسكندنافية لإله الحرب، أظهر بطل الرواية الشهير أنه لم يفقد شيئًا من قوته القديمة، على الرغم من حقيقة أنه بمرور الوقت يصبح أكثر حكمة من خلال تعلم السيطرة على الغضب الذي ميزه دائمًا عندما كان في خدمة أوليمبوس.

لكن هذا لم يمنعه من الوقوف في وجه الأسياد والأساطير الإسكندنافية، ليثبت مرة أخرى أنه يشكل خطرا على أي إله مهما كان العصر وأيا كانت الأراضي. 

فريق بلايستيشن وأستوديو Santa Monica أبدعوا في إتمام قصة هذا البطل في ريبوت الجزئين اللذان صدرا في عامي 2018 و 2022 لنكتشف قدرة أخرى من قدرات كريتوس وهي قدرة الاستشفاء.

ما هو رأيكم بقوة كريتوس، وأي نسخة تفضلونها منه على مدار أجزاء السلسلة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button