مايكروسوفت تتراجع عن احصائيات مشتركي Game Pass الأخيرة..

يوم الأمس، قام أحد مسؤولي قسم التسويق في شركة مايكروسوفت بتحديث بياناته عبر موقع LinkedIn حيث كتب أن عدد مشتركي خدمة Game Pass قد وصل إلى 30 مليون مشترك، والآن الشركة قامت بتعديل هذه المعلومة.

مسؤول قسم التسويق في مايكروسوفت Craig McNary هو من قام بنشر هذه المعلومة عبر حسابه في LinkedIn قبل أن تخبره مايكروسوفت بتعديلها. حيث قامت العديد من المواقع الإعلامية الكبيرة بنشر هذه المعلومة ولكن مايكروسوفت قامت بالتواصل معهم لاخبارهم لتصحيح الاحصائيات وتحديثها بالعدد الفعلي وهو 25 مليون مشترك وليس 30 مليون مشترك كما أرفق سابقًا.

كشفت احد المؤسسات المختصة في متابعة نمو الاسواق ان معدل النمو في خدمتي PS Plus و Xbox Game Pass بلغ حد الاستقرار بعد ان شهد نمو مستمر خلال الفترة الماضية.

مؤسسة Circana المختصة نشرت تقريرها حول معدل النمو في الخدمات الالكترونية اشارت الى ان خدمتي الاشتراك الشهرية لدى سوني ومايكروسوفت استقرت عند حد معين دون وجود اي نمو فيها في الولايات المتحدة الامريكية.

ويأتي هذا التوقف في النمو في عدد مشتركي PS Plus و XGP لعدة اسباب ابرزها انخفاض الدخل وغلاء المعيشة الامر الذي اصبح يرهق المستخدم. في المقابل شهد سوق الالعاب التي تباع بالسعر الكامل نمو كبير خلال عام 2023، الامر الذي دفع المستخدمين الى شراء هذه الالعاب بالسعر الكامل بدل من تجديد اشتراكاتهم.

ايضا اشار التقرير الى ان اللاعبين اصبحوا يدخرون اموالهم من اجل شراء العناوين الكبيرة التي ستصدر خلال الفترة القادمة ابرزها لعبة Marvel’s Spider-Man 2 والعاب AAA اخرى ستصدر بعيدًا عن الخدمات الشهرية.

ربما خلال المرحلة القادمة تشهد الخدمة نمو ملحوظ في عدد المشتركين خاصة مع اصدار لعبة Starfield التي نجحت في الحصول على تقييمات مرتفعة وارضاء النقاد. حيث تتوفر اللعبة للتحميل ينسختها الكاملة وبشكل مجاني عبر خدمة Game Pass.

ايضا خلال الايام القليلة القادمة سنشهد انضمام عدد من العناوين الكبيرة الى مكتبة العاب الخدمة ابرزها لعبة Lies of P التي حصلت على تقييمات مرتفعة. حيث ستكون اللعبة متاحة للتحميل مجاناً عبر خدمة Game Pass ابتدأ من يوم الثلاثاء القادم 19 سبتمبر.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button