عاجل: تسريب شكل وخصائص وسعر جهاز Xbox Series X Refresh منتصف الجيل

تغييرات بصرية فقط!

انفجرت التسريبات الخاصة بخطط مايكروسوفت المستقبلية المتعلقة باجهزة اكس بوكس ابرزها جهاز Xbox Series X Refresh او نسخة منتصف الجيل.

في وقت سابق حصلنا على تصريحات من مايكروسوفت تفيد بأنه لا توجد هناك خطة لاصدار نسخة محدثة من جهاز Xbox Series X منتصف الجيل الحالي. بينما تعتبر الجهاز الحالي هو بالفعل جهاز منتصف الجيل، ويبدو ان هذه التصريحات كانت صحيحة الى حد ما!.

من خلال تسريب وثائق غير منقحة مصدرها FTC، تم الكشف عن تفاصيل كثيرة ومثيرة حول خطط مايكروسوفت للفترة الاقدمة في عمر الجيل الحالي والاستعدادات للجيل القادم.

قدرات Xbox Series X Refresh منتصف الجيل

  • شكل دائري او اسطواني.
  • توجه رقمي بالكامل بسعة تخزين 2 تيرابايت.
  • وحدة تحكم جديدة مزودة بجيروسكوب وردود فعل لمسية.
  • نفس السعر والقدرة الحصانية (وليست وحدة تحكم احترافية).
  • مدخل USB -C امامي.
  • بلوتوث 5.2.
  • استهداف الإصدار في أكتوبر 2024.

ابرز ما تم الكشف عنه هو وجود نسخة معدلة من جهاز الجيل الحالي ستحمل اسم Xbox Series X Refresh او منتصف الجيل. هذه النسخة ستكون مطابقة في المواصفات التقنية للجيل الحالي ولكن مع شكل جديد وسعة اعلى بالاضافة الى الغاء وجود محرك الاقراص.

كما تشاهدون في الصورة بالاسفل، يحمل الجهاز الجديد الاسم الداخلي “اثر” او “Uther” وسيتمتع بنفس المواصفات المتعلقة بقوة بطاقة الرسومات ووحدة المعالجة في النسخة الحالية ولكن مع سعة 2 تيرا لتخزين الالعاب بدل من سعة 1 تيرا في Xbox Series X الحالي.

Image

ايضا ستحصل وحدة التحكم الخاصة بالجهاز الجديد على بعض التحسينات، بينما سيكون لونها مميز كما تشاهدون في الصور بالاسفل. فسوفت تحصل الوحدة الجديدة على تحسينات على مدى استجابة الازار التي ستصبح اكثر دقة بينما سيتم الاعتماد على تقنية جديدة تجعل الضغط على الازار صامت بشكل تام.

ايضا سيتم تحسين جودة المواد المستخدمة واستهلاك الطاقة حيث من المفترض ان تدوم البطارية لوقت اطول. ايضا سيتم تحسين نظام الاهتزاز الذي سيصبح تفاعلي واكثر دقة من السابق بجانب دعم خاصية Gyro للتوجيه والتحريك.

Image

حسب الوثائق المسربة، فسوف يتم طرح جهاز Xbox Series X Refresh او نسخة منتصف الجيل في شهر اكتوبر من العام القادم 2024. ايضا كشفت هذه التسريبات عن السعر الذي سيطرح به الجهاز الجديد وهو 500 دولار. اما وحدة التحكم الجديدة التي ستطرح في نفس الموعد في الاسواق العالمية ستبلغ تكلفة شرائها بشكل منفصل 70 دولار.

ننوه ان هذه المعلومات ما زالت غير رسمية وقد تكون قابلة للتغيير في المستقبل، لذلك وجب على الجميع التعامل معها بحذر.

ما رأيك بقرار مايكروسوفت بالاحتفاظ بنفس الخصائص التقنية في جهاز منتصف الجيل والاعتماد بدل من ذلك على تغير الشكل وزيادة مساحة التخزين؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button