مميز

عاجل: Spider-Man 2 تحصل على الفسح في السعودية بعد تطبيق الشروط

اعلنت هيئة التصنيف العمري السعودية قبل قليل بالموافقة على نشر لعبة Spider-Man 2 في المنطقة، يأتي هذا الاعلان بعد التلميحات التي شاركها المشرف العام على ألعاب الفيديو في هيئة التصنيف العمري التابعة لهيئة الاعلامي المرئي والمسموع السعودية مؤخراً.

حسب ما جاء في الاعلان، فقد تمت الموافقة على نشر اللعبة في السعودية بعد ان التزم الاستديو المطور بعمل تعديلات طلبت منه من خلال الهيئة من اجل الموافقة على فسح اللعبة.

كما تشاهدون في التغريدة بالاسفل، فقد حصلت لعبة Spider-Man 2 على تصنيف عمري 16 عام فما فوق. حصولها على هذا التصنيف يوحي الى ان اللعبة لن تقدم الكثير من المحتوى العنيف.

يذكر انه خلال الاسابيع القليلة الماضية، اثارت لعبة Spider Man 2 بعض الجدل بين مجتمع اللعبة في المنطقة وذلك بعد ظهور بعض التصرفات المثيرة للشك حول ظهورها في متجر بلايستيشن السعودية.

اللعبة في البداية كانت متاحة للطلب المسبق، لكن وبعد ساعات من ظهورها تم تعطيل خاصية الحجز والاكتفاء باضافة اللعبة الى قائمة الرغبات. ثم بعد ايام قليلة لم تعد اللعبة ظاهرة في المتجر، قبل ان تعود من جديد مع تعطيل امكانية الطلب المسبق.

لا نعلم ما هي طبيعة التعديلات التي تم فرضتها الهيئة على المطورين في استديو انسومنياك من اجل الحصول على الموافقة للنشر على الاراضي السعودية. لكن تحدثت بعض المصادر عن وجود مشاهد ومواقف قد لا تتوافق مع العادات والتقاليد الدينية المحلية.

هذا يوحي بشكل كبير على مدى اهتمام هيئة التصنيف العمري في المملكة بحماية اللاعبين من اي خروقات للعادات والتقاليد المحلية. ايضا لا نستطيع ان نتغاضى عن اهتمام سوني وانسومنياك في الحفاظ على هذه العادات والالتزام بها في اللعبة.

من المفترض بعد ان حصلت لعبة Spider-Man 2 على موافقة هيئة التصنيف العمري السعودية ان تعاود الظهور في متجر بلايستيشن السعودي مع فتح الطلب المسبق.

امس، أعلن فريق Insomniac Games عن جاهزية لعبة Spider-Man 2 بحيث أصبحت ذهبية وستصدر في موعدها المقرر للإطلاق. هذا يعني أننا لن نتوقع أي تأجيل في الموعد والآن ستنتقل اللعبة لمرحلة التوزيع والنشر.

فريق Insomniac Games نشر تغريدة عبر موقع إكس منذ قليل أعلن من خلالها أن لعبة Spider-Man 2 حصرية جهاز PS5 القادمة قد أصبحت ذهبية وجاهزة للإطلاق.

لعبة Spider Man 2 من المفترض ان تصدر حصرياً على جهاز بلايستيشن 5 يوم 20 اكتوبر القادم مع دعم كامل للغة العربية.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button