لاحتراف لعبة EA FC 24 تعرف على PlayStyles لكل لاعب حسب موقعه

لعبة EA FC 24 اصبحت متاحة الان على جميع المنصات، بينما يحاول جمهور FIFA التأقلم مع الوجه الجديد للعبة بالمسمى الجديد، هناك ايضا خصائص جديدة تم تطبيقها على نظام اللعب ابرزها PlayStyles.

PlayStyles ستمكن اللاعب من ضبط مهاراته بشكل دقيق من اجل استغلال كل قدراته بالطريقة التي يرغب بها وحسب موقع الالعب في تشكيلة الفريق. بحيث يكون اللاعب الخاص بك ماهر في جميع المواقف والاوضاع، كما أنها تتيح لك التعديل على ما يتفوق فيه المحترف الخاص بك لجعله أكثر ملاءمة للإعدادات والتشكيلات والتكتيكات المختلفة.

مستوى التخصيص هذا العام مثير للإعجاب وأولئك الذين يريدون الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات في EA FC 24 سيحتاجون إلى الاستفادة من هذه التكتيكات الجديدة. وهنا في هذا التقرير سنصحبكم بجولة للتعرف على PlayStyles للاندية لكل لاعب حسب موقعه في الملعب.

حارس المرمي

حارس المرمى هو المكان الأكثر وضوح لتجهيز PlayStyles الخاصة به حيث لا يوجد سوى ستة PlayStyles مخصصة لهذا الدور. حيث تعمل على تحسين مجموعة متنوعة من المهارات المرغوبة في حارس المرمى مثل إيقاف التسديدة والتوزيع والتعامل معها.

EA FC 24 Best goalkeepers: Alisson, Ederson, Courtois & more ratings -  Dexerto

أنماط اللعب التي يجب توفرها في حارس المرمى هي ردود الفعل السريعة، والوصول البعيد، وحركة القدم. هذه العناصر لها تأثير أكبر من غيرها على دور الحارس، وينبغي أن تكون لها الأولوية. خارج أنماط PlayStyles الأخرى، قد يكون من المفيد أيضًا استخدام أمثال First Touch أو Pinged Pass لتحريك الكرة تحت الضغط بشكل أكثر فعالية.

  • الرميات البعيدة – Far Throw
  • حركة الاقدارم – Footwork
  • متابعة طالبي الكرة – Cross Claimer
  • الاندفاع السريع – Rush Out
  • الوصول الى الاماكن البعيدة – Far Reach
  • ردة الفعل السريعة – Quick Reflexes
  • التمريرات السريعة – Pinged Pass
  • اللمسة الاولى – First Touch

لاعب الظهير في EA FC 24

الظهير في الأندية هم لاعبون ذوو عقلية هجومية يقدمون الدعم مع وجودهم في الدفاع. لذلك، من الأفضل عادةً استخدام أنماط اللعب التي تساعد في المضي قدمًا ولكن تأكد من عدم إهمال الواجبات الدفاعية بشكل كامل لأن تلك المناطق الواسعة من الملعب يمكن أن تكون قاتلة إذا كان لدى خصمك لاعبي أجنحة سريعين.

PlayStyles available to use in EA FC 24 Clubs.

بالنسبة للظهير المهاجم، أفضل أنماط اللعب هي تمريرات Whipped Pass و Rapid و Quick Step. تتحد هذه العناصر لتجعلك سريع للغاية عند إجراء التداخلات وتوفر القدرة على صنع العرضيات الدقيقة لزملائك في الفريق.

  • تمريرات Whipped Pass
  • تمريرات متقطعة مستمرة Tiki Taka
  • Jockey
  • التداخل Intercept
  • Technical
  • السرعة – Rapid
  • اللمسة الاولى – First Touch
  • الخطوات السريعة – Quick Step
  • الرميات السريعة – Long Throw

قلب الدفاع

قبل كل شيء، يجب أن يكون قلب الدفاع لديه مهارات رائعة بحيث يمكنه القيام بالتدخلات الحاسمة والاعتراضات وإبعاد الكرات الهوائية بسهولة. ستحتاج إلى أن تكون قوي بدنيًا بينما تكون أيضًا سريع إلى حد ما وقادر على لعب الكرة من الخلف.

جميع أنماط اللعب الدفاعية في EA FC 24 تعمل بشكل جيد، لكن أنماط مثل Block و Jockey و Antcipate هي الأقوى بشكل عام لأنها يمكن أن تجعل حياة المهاجمين جحيم. طالما أنك متمركز بشكل جيد، فإن هذه الانماط ستؤدي الكثير من العمل، وغالبًا ما تجبر المهاجمين على الاستسلام وتحريك الكرة بعيدًا بدل من مهاجمة مرماك.

لاعب خط الوسط المدافع

هناك بعض التداخل بين دور لاعب وسط الدفاع CB و الدفاع DM لكن معظم الأندية تريد أن يكون لاعبو خط الوسط لديهم أكثر راحة في الاستحواذ. وهذا يعني أنه على الرغم من أن الدفاع عن أنماط اللعب لا يزال يمثل الأولوية القصوى، إلا أن سمات التمرير وحتى التحكم في الكرة تستحق الاهتمام أيضًا.

لاعب خط الوسط المهاجم

لاعب الوسط المهاجم يجب أن يكون هو صانع الفريق الأساسي، لكن هذا ليس مجرد دور عابر. يجب أن يكون الـ CAM او “لاعب الوسط المهاجم المركزي” قادر على التسجيل والإبداع بنفس القدر من البراعة وأن يكون قادر كذلك على فتح الفرص من خلال المراوغة والمهارات.

EA FC 24

وهذا الامر يجعله واحدة من أصعب المواقع وأكثرها تخصيص بناءً على النهج المفضل لديك. ومع ذلك، فإن PlayStyles Incisive Pass و Long Ball Pass و Technical و First Touch تستحق دائمًا استخدامها.

لاعب الجناح في EA FC 24

لاعب الجناح هو اللاعب الأكثر موهبة من الناحية الفنية في التشكيلة الأساسية. الأولوية هنا هي أن يكون سريع وقادر على التسبب في تعرض أفضل المدافعين للأندية لجميع أنواع المشاكل.

أفضل أنماط اللعب التي يمكن للجناح استخدامها في EA FC 24 هي الأساليب الفنية والخطوات السريعة. الهدف من استخدام أنماط اللعب هذه هو زيادة التحكم في الكرة وسرعتها إلى أقصى حد لتجعلك تشكل خطر على المدافعين في التعامل معه.

المهاجم في EA FC 24

على الرغم من وجود جميع أنواع التكتيكات والمهارات الهجومية، إلا أنه يمكنك تقسيمها إلى فئتين، الاول هو الهداف السريع والاخر هو مسجل الاهداف. يمكن أن يكون كلاهما فعال للغاية على الرغم من أن الأخير يعتمد قليلاً على ناديك الذي يستخدم نظام معين.

عند اللعب بأي مهاجم، ستحتاج إلى استخدام Finesse Shot و Trivela و First Touch لتحسين قدرتك على تسجيل الأهداف والسماح بلعبات معقدة في عمق نصف ملعب الخصم. يجب على المهاجمين السريعين أيضًا إعطاء الأولوية للسرعة بينما سيحتاج مسجل الاهداف إلى الضربات الرأسية الهوائية القوية.

هذا اهم ما يجب ان تتعلمه كمبتدء حول PlayStyles للاندية لكل لاعب حسب موقعه في EA FC 24.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button