تقريرموضوع مميزنصائح و ارشادات

ماهي مواصفات شاشة التلفاز التي ستشتريها استعداد لاجهزة الجيل الجديد؟ اليك هذه النصائح المهمة..

لا شك ان الجيل الجديد من الاجهزة المنزلية سينقل العاب الفيديو الى مستوى اخر مختلف عن الجيل الحالي حيث سيكون دعم وضوح 4K شيء اساسي في الالعاب التي ستصدر عليها بينما ستكون هناك تقنيات اخرى ستكون متاحة لاعطاء اللاعب المزيد من المتعة البصرية والتقنية للوصول الى افضل مستوى ترفيهي داخل غرفته الخاصة.

هذا الامر لن يحتاج منك فقط ترقية جهاز الالعاب المنزلي الذي تستخدمه بل ايضا جهاز التلفاز الخاص بك حتى تتمكن من استغلال جميع القدرات الجديدة التي تميز الجيل الجديد عن الاجيال السابقة وهنا في هذا التقرير سنضع امامك اهم الخصائص التي يتوجب عليك البحث عنها والتأكد من توفرها في شاشتك الجديدة وسنضعها لك مرتبة من الاكثر اهمية الى الاقل اهمية.

دعم وضوح 4K

نعم هذا هو الشرط الاول الذي يجب ان تضعه في الحسبان عندما تبدأ بالبحث عن شاشة تلفاز جديدة خاصة اذا كانت ميزانيتك محدودة جدا فيجب ان تكون الشاشة التي ستشتريها داعم لوضوح 4K بشكل اساسي على الاقل حتى تحصل على الجودة الافضل قدر الامكان من العابك واجهزتك الجديدة.

دعم تقنية HDR

في البداية دعونا نوضح لكم ما هو المقصود بتقنية HDR حيث تعمل هذه التقنية التي اصبحت مدعومة في معظم الشاشات الحديثة خاصة الشاشات الداعمة لوضوح 4K وهي تعمل على اعطاء الالوان حيوية اكثر وتجعلها اكثر انتعاش بحيث ترى كل لون يظهر على الشاشة محاكي للون الطبيعي مع رفع درجة الاشباع لتجعلة مبهر للعين.

تقنية HDR كما اسلفت اصبحت مدعومة في جميع اجهزة التلفاز الحديثة حتى شاشات 1080p فهذه التقنية تعد مهمة جدا خاصة مع العاب الفيديو التي تعتمد على الالوان والسطوع حيث ستشعر بالفارق الكبير عند تجربتها على شاشاة داعمة لتقنية HDR لذلك نحن نعتبرها خاصية في نفس مستوى اهمية 4K بالنسبة للاعبين.

دعم مدخل HDMI 2.1

اهم المميزات الجديدة التي ستأتي بها اجهزة الجيل الجديد بجانب وضوح 4K هي دعم تقنية (Variable Refresh Rate (VRR التي ستجعلك تحصل على تجربة لعب بمعدل انعاش يصل الى 120 هرتز وكذلك FreeSync كما في اجهزة الحاسب الشخصي الحديثة حيث تساعد هذه التقنية على جعل معدل الاطارات الخاصة بالتلفاز متزامنة مع معدل الاطارات لاجهاز الالعاب الخاص بك وهذا يجعل حركة الشخصيات على الشاشة سلس جدا ويمنع ما يعرف بتكسر الشاشة او Tearing.

تنبيه: ننوه على اهمية استخدام كيبل HDMI الذي سيكون مرفق مع جهاز البلايستيشن 5 او الاكسبوكس سيريس اكس كونة مجهز لدعم HDMI 2.1 باعلى جودة ممكنة وهذا سيساعد على اعطاء وضوح نقي وحقي سواء كان 4K او 8K مع 60 الى 120 هرتز بينما الكيبل التجاري قد لا يدعم هذه التقنية الا اذا كان من مصنع ذو جودة عالية مع توضيح دعمها على الكيبل نفسه.

هذه اهم 3 عناصر يجب ان تضعها في الحسبان في حال كنت تنوي الخروج لشراء شاشة جديدة لاجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس.

في القسم الثاني من هذا التقرير سنتحدث عن بعض اهم الشاشات المرشحة لتكون اختيارك في حال قررت شراء شاشة جديد للمنصات المنزلية القادمة وسنقوم بوضع هذه الشاشات حسب ترشيحها من قبل المنتقدين المختصين في هذا المجال.

المركز الاول: شاشة LG CX

افضل تلفزيون 4K للجيل الجديد

شاشة LG CX حصلت على تقيم افضل شاشة لعام 2020 من قبل المنتقدين حيث تقدم الشاشة جميع تقنيات الجيل الجديد بشكل احترافي خاصة في جودة الالوان والعمق مع دعم تقنية HDR و +HDR 10 وكذلك دعم تقنية G-SYNC و FreeSync واخيرا دعم VRR مع وضوح 4K.

المركز الثاني: Samsung Q80/Q80T

Buy Samsung 65-inch Q80T 4K QLED Smart TV | Harvey Norman AU

بجانب المواصفات الاساسية التي تحدثنا عنها فتتميز شاشة Samsung Q80/Q80T بوجود مود (Mode) خاص للالعاب يتم تفعيله بشكل تلقائي بمجرد شبك جهاز العاب منزلي بالتلفاز وهذا يساعد على تقليل معدل الاستجابة و Lag مع تفعيل تقنية FreeSync التي تقلل من تكسر الشاشة.

المركز الثالث: Sony X900H

افضل تلفزيون 4K للجيل الجديد

إذا كنت تريد شيئ أرخص فابحث عن شاشة Sony X900H صحيح انه ليس لديها زوايا مشاهدة واسعة مثل Samsung Q80/Q80T لكنها تتمتع بنسبة تباين أفضل وتتميز بوقت استجابة رائع وتأخر إدخال منخفض للألعاب. لديه معدل تحديث أصلي يبلغ 120 هرتز وعلى الرغم من أنه لا تدعم في الوقت الحالي VRR ولكن ستحصل على تحديث يضيف هذه الخاصية قريبا.

هذه ترشيحاتنا لافضل 3 شاشات يمكنك ان تحصل عليها في الوقت الراهن لتكون جاهزة للجيل الجديد وتتمتع بتجربة متكاملة مع قدرات هذه الاجهزة.

ماهو نوع تلفازك الذي تستخدمه مع اجهزة الالعاب الخاصة بك وهل تفكر في شراء تلفاز جديد مجهزة لعرض قدرات الجيل الجديد التقنية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار