احد الميزات التي اضيفت الى نظام بلايستيشن 5 مقتبسة من اكس بوكس

هل كنت تعلم بوجوده؟

تستمر سوني في تحديث نظام تشغيل بلايستيشن 5 بالمزيد من الخصائص والميزات الجديدة، بعضها يعلن عنها وبعضها لا يعلن عنها لكن يكتشفها المستخدمين بالصدفة.

احد الخصائص التي اضيفت الى نظام بلايستيشن 5 خلال هذا العام ضمن تحديث مارس الماضي هي مقتبسة في الاساس من نظام تشغيل اكس بوكس سيرز حيث توفرت فيه منذ الاصدار. هذه الميزة تتعلق بالالعاب التي تأتي على اقراص بلو راي حيث يتطلب تشغيلها تثبيت المحتوى بالكامل على قرص SSD الداخلي في النظام.

لن تحتاج لتحميل الالعاب الرقمية على بلايستيشن 5 في حال كنت تمتلك نسخة بلو راي!

حال فقدت القرص في يوم من الايام وهو ضروري لتشغيل اللعبة المثبتة على الجهاز، واجبرت على شراء اللعبة بنسختها الرقمية من متجر بلايستيشن فلن تكون مجبر على تحميلها من جديد سوى في حال وجود تحديثات جديدة فقط.

بمعنى اخر، سيقوم النظام بقراءة ملفات اللعبة المثبتة مسبقاً على قرص SSD ومن ثم يطابقها بتلك المتاحة في متجر بلايستيشن ويقوم بتحميل فقط ملفات التحديث ان وجدت. غير ذلك فسوف تلحظ ظهور تنبيه ان اللعبة جاهزة للعب بشكل سريع.

هذه الخطوة رغم انها صغيرة وقد لا تشكل فارق كبير لدى الكثير من المستخدمين لجهاز بلايستيشن 5 الا انها مهمة لدى البعض خاصة مع احجام الالعاب الضخم الذي اصبح يفوق 100 جيجا في بعض الاحيان.

سيكون من الجيد ان يتم توفير الوقت والمال من خلال قراءة ملفات اللعبة المثبتة مسبقاً عبر قرص بلو راي على الجهاز وتحميل التحديثات فقط ان وجدت ومن ثم اتاحة التراخيص اللازمة لتشغيل هذه اللعبة دون اي مشاكل على هذا الجهاز.

بالطبع، هذه الميزة تواجدت في نظام تشغيل اكس بوكس سيرز منذ اليوم الاول للاصدار وكان لها دور كبير في ارضاء المستخدمين من خلال توفير الوقت والمال لتحميل العابهم الرقمية التي يمتلكونها على اقراص دون الحاجة لاستخدام اقراص بلو راي التي فقدوها لاسباب مختلفة.

وسوني مؤخراً اصدرت تحديث رقم 8.0.0 لجهاز بلايستيشن 5 والذي جلب معه الكثير من الميزات والخصائص المنتظرة من قبل مثل دعم توسعة تخزين اضافية بسعة 8 تيرا ودعم تقنية دولبي اتموس لصوت محيطي اكثر دقة والمزيد من الخصائص والميزات التي يمكنك الاطلاع عليها هنا.

هل كنت تعلم بوجود هذه الخاصية الجديدة في نظام تشغيل بلايستيشن 5 من قبل؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button