المصمم الرئيسي للعبة Cyberpunk 2077 يغادر الاستيديو..

ربما تواجه لعبة Cyberpunk 2077 العديد من العقبات بعد اطلاقها المتعثر الذي تم في سبتمبر من العام الماضي على الاجهزة المنزلية ورغم ان المطورين وعدوا بأن يعملوا على اصلاح الكثير من مشاكل اللعبة الا ان هذا لا يجعل الامر تسير على ما يرام خاصة اذا بدأ المطورين بمغادرة الاستيديو.

في خبر مؤسف لدى البعض، أعلن مطور ألعاب الفيديو  Andrzej Zawadzki وهو المصمم الرئيسي لأسلوب اللعب في لعبة Cyberpunk 2077 أنه سيترك استيديو CD Projekt Red وذلك بعد ثماني سنوات من العمل معه, وعبر حسابه عبر التويتر قال Zawadzki لمتابعيه:

انتهى وقتي في استيديو CDPR بعد ما يقارب الثماني سنوات من العمل معها، لقد حان وقت المغامرة الجديدة، وأوجه رسالة إلى كل شخص التقيت به في أثناء وجودي هناك شكرًا لك لقد كان لي الشرف والسرور أن أتعرف عليكم جميعاً..

إنضم المطور Zawadzki إلى استيديو CD Projekt Red وعمل في منصب مختبر ضمان جودة المنتج، واحدى أهم الاعمال الناجحة التي شارك فيها هي العمل على اللعبة الرائعة The Witcher 3: Wild Hunt والإضافة الخاصة بها DLC Hearts of Stone and Blood and Wine.

ووفقاً لموقع التواصل الإجتماعي LinkedIn الخاص به، وفي عام 2016 تم منح المطور Zawadzki مطور ألعاب مساعد، حيث بدأ بعدها العمل على اللعبة المثيرة للجدل Cyberpunk 2077 وفي أثناء فترة التطوير تولى Zawadzki عدة مناصب مختلفة بما في ذلك منسق RPG، وأخيراً أصبح المصمم الرئيسي في اللعبة في تاريخ مارس 2020.

حين تلقيه هو وزملائه في فريق التطوير تهديدات بالقتل بسبب المشاكل التي حدثت بعد اطلاق لعبة Cyberpunk 2077 وخيبة أمل اللاعبين الكبيرة بسبب المشاكل التي تعاني منها، كان Zawadzki أحد أكثر الأشخاص من داخل الاستديو الذين وقفو الى جانب زملائهم وغرد عبر حسابه بأن تلك التهديدات تعتبر غير مقبولة تمامًا وخاطئة، وأضاف في تغريده آنذاك قائلا “أننا بشر مثلكم تماماً”.

لم يفصح Zawadzki عن سبب رحيله من الاستيديو أو عن الوجهة المقبلة له، أو عن أي مشاريع مستقبلية ولكنه أكد بأنه سيأخذ إستراحة لبعض الوقت, فهل هذا الرحيل يأتي بعد اخفاقات لعبة Cyberpunk 2077 المزلزلة؟!

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى