المقارنة التي ينتظرها الكثير eFootball 24 ضد EA FC 24..

يوجد هناك عدد قليل من العاب كرة القدم على المنصات المنزلية والهواتف الذكية ولكن لعبتي eFootball 24 و EA FC 24 هما العنوانين الذان يسيطران على قمة القائمة.

الان لدينا نسخة جديدة من كل من اللعبتين. eFootball 24 حصلت مؤخراً على تحديث ضخم جلب الكثير من التحسينات والتعديلات التي جعلت اللعبة اقرب الى الواقعية من حيث التجربة والاداء. اما لعبة EA FC 24 فقد صدرت لاول مرة قبل عدة ايام، وهي التجربة الاولى بعد تخلي المطور عن اسم فيفا مع جلب المزيد من التغييرات على نظام اللعب.

هذا يجعلنا نصل الى الوقت المناسب للمقارنة بين العنوانين سواء على مستوى الرسومات او نظام الحركة او تصاميم اشكال اللاعبين وما الى ذلك.

قناة اليوتيوب الشهيرة ElAnalistaDeBits التي تختص في مقارنة الالعاب والنسخ المختلفة على المنصات المنزلية والحاسب الشخصي، جلبت لنا اليوم المقارنة التي ننتظرها حيث تضع eFootball 24 ضد EA FC 24 في فيديو واحد.

بينما يمكنك مشاهدة الفيديو بالاسفل، فقد كانت هناك العديد من العناصر الواضحة والتي لا تحتاج الى تريث والجدل حولها، وهي محسومة لصالح لعبة EA FC 24. ابرز هذه العناصر هي الفيزياء التي تقدم لنا حركة الكرة واللاعبين وايضا الاجسام الاخرى مثل الشباك والاعشاب..الخ. الفيزياء كانت اكثر ثبات ودقة في لعبة EA FC 24 مقارنة بتلك الموجودة في لعبة eFootball 24.

ايضا تصاميم واشكال اللاعبين، رغم انها تحسنت في اي فوتبول 24 مع التحديثات الاخيرة، الا انها ما زالت افضل في لعبة EA FC 24. وقد يكون السبب في ذلك هو حقوق الملكية التي ما زالت EA تمتلكها حيث لديها الحق بتصميم اشكال اللاعبين واجسامهم بشكل مطابق لاشكالهم الحقيقية رغم فقدانها لحقوق اسم FIFA.

ايضا الاضائمة ربما بدت رائعة في لعبة eFootball 24 خاصة اثناء الليل ولكن بدت لنا انها افضل في لعبة EA FC 24 بعض الشيء وفي بعض الظروف.

ربما تكون معظم العناصر التي تم تناولها في هذه المقارنة افضل في لعبة EA FC 24، وقد يكون هذا الامر مبرر لعدة اسباب ابرزها ان اللعبة تباع بسعرها الكامل 70 دولار بينما لعبة eFootball 24 فهي لعبة مجانية بالكامل. هذا يدفع المطور لبذل المزيد من الجهد من اجل تحسين هذه العناصر ويجعلها اقرب الى الواقعية في لعبتهم.

ايضاً، ما زالت لعبة EA تمتلك بعض الحقوق الرسمية للتصاميم الاصلية سواء للاعبين او الملاعب الامر الذي يجعلها تصنع نسخة مطابقة لهذه التصاميم الاصلية.

في النهاية يبقى الخيار للاعب فقط هو من يقرر اى من اللعبتين سيختار. فهناك من يجد ان توفر لعبة اي فوتبول 24 بشكل مجاني كافي لاقناعة بتجربة اللعبة والبقاء معها. اخرين يعتقدون ان نظام لعبة FIFA الذي اصبح الان تحت الاسم الجديد هو المفضل له وهو مستعد لدفع ثمن لعبة كاملة من اجل البقاء معه.

ما رأيكم في هذه المقارنة هل تعتقد انها منصفة؟

تذكير: لا تنسى المشاركة في المسابقة التي انطلقت على الموقع منذ امس. يمكنكم الاطلاع على شروط وجوائز المسابقة بالاسفل.

للفوز بعملة كوين “Coins” مجانية للعبة efootball 24:

  • الاشتراك في موقعنا الإلكتروني VGA4A: انضم إلى قائمتنا البريدية لتصلك آخر الأخبار والتحديثات. يمكنك الاشتراك ببساطة من خلال النقر على رمز الجرس الأحمر في أسفل الشاشة الزاوية اليمنى.
  • متابعة حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي: تابعنا على تويتر، إنستغرام، وفيسبوك لتكون على علم بكل جديد وللمشاركة في المسابقة.
  • ترك تعليق في هذا الخبر: قم بكتابة تعليق يحمل عبارة “أريد الفوز” في هذا الخبر. بالإضافة الى كتابة الايميل أو حساب تويتر الخاص بك من أجل التواصل في حال الفوز.

للمشاركة يمكنك الانتقال الى الموضوع الاصلي هنا..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى