فيل سبنسر يلمح لرفع سعر Xbox Game Pass في المستقبل..

يبدو أن الزيادة السابقة لن تكون الوحيدة!

حضر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت معرض Tokyo Game Show 2023 شخصيًا، حيث نشر الموقع الياباني Game Watch مقابلة جديدة مع فيل سبنسر حيث نرى معلومات جديدة عن مستقبل خدمة Xbox Game Pass منها تلميحات لرفع سعر الاشتراك فيها.

قال سبنسر إن أداء خدمة Xbox Game Pass جيد جدًا بعد إطلاق Starfield، ومع ظهور Forza Motorsport خلال الأيام القادمة فبهذا تكون حققت Microsoft أخيرًا هدفها المتمثل في إطلاق عناوين كبيرة بانتظام على خدمة الاشتراك. وعندما سُئل عن احتمالية زيادة أخرى في أسعار Game Pass في المستقبل، قال سبنسر إن ذلك أمر لا مفر منه في النهاية.

في أواخر يونيو، أعلنت Microsoft عن أول زيادة في سعر خدمة Xbox Game Pass على الإطلاق، حيث رفعت سعر الاشتراك في وحدة التحكم من 9.99 دولار إلى 10.99 دولار وسعر فئة Ultimate من 14.99 دولار إلى 16.99 دولار. وقال “فيل” أيضًا إن تحديث Starfield سيكون ضروريًا لتشجيع المشتركين في Game Pass وبالطبع ملاك اللعبة نفسها، وهذا بالضبط ما تعمل عليه Bethesda Game Studios.

من المتوقع أن نشهد زيادة في السعر بسبب ارتفاع جودة الألعاب شيئًا فشيئًا، خصوصًا مع الألعاب القادمة خلال السنوات القادمة مع استحواذ الشركة المرتقب على شركة Activision Blizzard، لذلك سيكون من المنطقي أن نشهد هذه الزيادة. في وقت لاحق من المقابلة مع Game Watch، أشار “فيل” إلى أن Microsoft تعمل مع الاستوديوهات اليابانية لتطوير ألعاب جديدة لأجهزة Xbox، وبعضها لم يتم الإعلان عنه حاليًا.

سوني مؤخراً وبعد ان قامت باعادة اصدار خدمة PS Plus بشكلها الجديد والذي يتضمن 3 حزم بميزات واسعار متفاوتة. وبعد مدة ليست طويلة اعلنت عن رفع اسعار الاشتراك السنوي في الخدمة، وقد بررت ذلك بهدف رفع جودة الخدمات التي تقدمها.

هذا يحدث رغم ان سوني لا تطرح عناوين الطرف الاول الكبيرة في الخدمة الشهرية من اليوم الاول، على عكس مايكروسوفت التي تتمسك في خطتها الاساسية بطرح العاب استديوهات Xbox دون قيد او شرط في الخدمة الشهرية Game Pass من اليوم الاول.

ربما يكون هذا دافع قوي واساسي من اجل رفع سعر الاشتراك في الخدمة في مرحلة ما في المستقبل الذي قد لا يكون بعيد.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button