الكشف عن مبيعات PS5 و Xbox Series منذ بداية العام وحتى شهر أغسطس..

فارق كبير بين مبيعات الغريمين التقليدين..

كشفت موقع VGcharts المتخصص في احصائيات صناعة ألعاب الفيديو عن أرقام مثيرة تتعلق بمبيعات أجهزة PS5 و Xbox Series ونينتندو سويتش منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي، حيث أتضح أن فارق المبيعات بين هذه يزداد اتساعًا.

بحسب نتائج VGcharts، استطاع جهاز PS5 استطاع الوصول الى مبيعات قدرت بـ 11 مليون و 230 ألف وحدة منذ بداية هذا العام وحتى نهاية شهر أغسطس. تلاه جهاز نينتندو سويتش الذي باع ما يزيد عن 9 مليون وحدة في ذات الفترة، وفي المركز الأخير أتت أجهزة Xbox Series بمجموع مبيعات 3.5 مليون وحدة منذ بداية هذا العام وحتى نهاية شهر أغسطس.

رغم أن النتائج ليست مفاجئة، إلا أن استمرار اتساع الفجوة بين اكس بوكس وبلايستيشن 5 وتفوق الأخير على مبيعات سويتش يشير الى قوة تسويق شركة سوني مقارنةً بالمنافسين. يظهر الفارق في المبيعات أن النسبة بين مبيعات الجهازين تساوي 3:1 تقريبًا، وليس كما كان يأمل فيل سبنسر بأن تكون النسبة دائمًا 2:1.

من جهة أخرى، أكد سبنسر مدير فرع اكس بوكس في مايكروسوفت أنهم سيقومون بالتركيز أكثر على مشاريعهم الحصرية للجهاز حيث ظهرت عدة تقارير سابقة تؤكد أن هناك ما يزيد عن 12 عنوان حصري قادم للجهاز من أستوديوهات طرف خارجية تتعامل مع مايكروسوفت.

أيضًا، وثائق اكس بوكس المسربة والمقدمة لهيئة FTC كشفت عن بعض الرسائل الداخلية التي ترينا اهتمام مايكروسوفت في زيادة نفوذها في سوق الألعاب حيث وضعت لنفسها بعض الأهداف الواجب تحققها وإلا من الوارد خروجها من هذه الصناعة.

هل تعتقدون أن إكمال استحواذ مايكروسوفت على Activision مثلًا قد يساهم في رفع مبيعات أجهزة Xbox ورفع أعداد مشتركي خدمة Game Pass!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button