شركة Capcom سترفض أي عرض استحواذ من شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت لديها نية في إقامة استحواذات ذخمة على أبرز المطورين ولكن السؤال هل Capcom ضمن خطط الشركة للدخول إلى اليابان من أوسع الأبواب؟ حتى وإن كانت فإن “كابكوم” سوف ترفض أي عرض استحواذ من مايكروسوفت، وفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي في الشركة.

وقال المدير التنفيذي “هاروهيرو تسوجيموتو” إن الشركة ليس لديها أي نية للاستحواذ على الشركات نفسها، حيث سألت شبكة بلومبرج “تسوجيموتو” عن كيفية استجابة كابكوم لعرض الاستحواذ المقدم من مايكروسوفت وأجاب بذلك .. “أعتقد أنه سيكون من الأفضل لو كنا شركاء متساوين”.

يرتبط هذا أيضًا بموقف Capcom الحالي بشأن الاستحواذ على الشركات نفسها، قال “تسوجيموتو” أنه كان هناك وقت كانت فيه الشركة هدفًا، وذكر أن كابكوم تفضل “النمو العضوي” عن شراء الاستوديوهات، وأضاف أنه يعتقد أيضًا أنه يمكنهم الاستفادة من أي شركاء خارجيين، لكن ليس لديهم أي نية للاستحواذ على شركات.

وتأتي المقابلة بعد التسريب الأسبوع الماضي لوثائق واتصالات Microsoft الداخلية، والتي كشفت أن الشركة تفكر في شراء شركات مثل Sega و IO Interactive و Bungie.

لم تستحوذ مايكروسوفت حتى الآن على أي من الاستوديوهات المذكورة سابقًا، ولكن من المرجح أن تمضي في صفقة Activision Blizzard بعد موافقة هيئة CMA البريطانية المؤقتة عليها الأسبوع الماضي. الجدير بالذكر، تستمر ألعاب Capcom في تحقيق أداء جيد، حيث باعت سلسلة Resident Evil ما يقرب من 150 مليون نسخة على مدار تواجدها منذ تسعينيات القرن الماضي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button