رئيس شركة كابكوم: اسعار الالعاب يجب ان يتم رفعها..

رئيس شركة كابكوم في احدث تصريحاته قال ان تكلفة شراء العاب الفيديو يجب ان يتم رفعها، هذا ما تحدث به خلال احد الجلسات في معرض TGS 2023.

هاروهيرو تسوجيموتو تناول في حديثة العديد من المواضيع ابرزها ارتفاع تكلفة تطوير العاب الفيديو، مشيراً الى ان الاسعار يجب ان تعكس هذا الارتفاع في التكلفة. واضاف ان الالعاب تباع الان بسعر رخيص مقارنة مع تكلفة التطوير التي تضاعفت طوال السنوات الاخيرة.

“أنا شخصياً أشعر أن أسعار الألعاب منخفضة للغاية. تكاليف التطوير أعلى بنحو 100 مرة عما كانت عليه في أيام Famicom (NES)، لكن أسعار البرامج لم ترتفع كثيرًا..”

ايضا تناول تسوجيموتو امر رفع اجور المطورين والعاملين على صناعة العاب الفيديو والذي من شأنه ان يساهم في جذب الموهوبين لرفع جودة الصناعة حيث علق على هذا الامر قائلاً:

“كما أن هناك حاجة إلى رفع الأجور من أجل جذب الموهوبين. وبالنظر إلى أن الأجور الآخذة في الارتفاع في جميع أنحاء الصناعة ككل، أعتقد أن خيار رفع أسعار الوحدات هو شكل صحي من أشكال الأعمال..”

بعض الناشرين مثل سوني ومايكروسوفت وسكوير انكس وغيرها قد بدأت بالفعل منذ بداية الجيل الحالي برفع العابهم من الدرجة الاولى AAA الى 70 دولار بدل من 60 دولار. وكانت تبريراتهم بحجة ارتفاع تكلفة التطوير ومن اجل الحفاظ على جودة الالعاب.

في المقابل ما زالت شركة كابكوم لم تسن قانون رفع الاسعار حيث طرحت العابها الاخيرة Street Fighter 6 و Resident Evil 4 remake بسعر 60 دولار. لكن يبدو ان تصريحات تسوجيموتو هذه تحمل اشارات واضحة الى نية الشركة رفع اسعار العابها الجديدة القادمة.

في كل الاحوال، رغم ان هذا قد يغضب الكثير من الجمهور الذي اصبح يواجه الكثير من المشاكل الاقتصادية الا انه من المتوقع ان يتم استقبال انباء رفع كابكوم اسعار العابها القادمة بصدر رحب.

هل تعتقد ان رئيس شركة كابكوم يلمح بالفعل من خلال تصريحاته هذه الى رفع اسعار العبهم القادمة من 60 الى 70 دولار ؟ في حال حدوث ذلك ما هو موقفك من هذا الارتفاع ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button