الاخبار

منصة ستيم تتفوق على بلايستيشن واكسبوكس في عدد اللاعبين النشطين خلال 2020..

ستيم هو أكثر من متجر إنما عبارة عن منصة كاملة وتعتبر المنصة رقم واحد على الحاسب الشخصي والخيار الأول للجميع تقريباً وبعد نهاية كل عام، تشاركنا شركة فالف إحصائيات العام السابق وفي مساء البارحة، كشفت لنا عن إحصائيات وإنجازات عام 2020.

في البداية، أخبرتنا فالف أنّ عدد مستخدمي ستيم الشهريين وصل إلى 120 مليون مستخدم نشط، هذا رقم عالي جداً ويتفوق على كل من بلايستيشن (102 مليون مستخدم نشط شهرياً) واكسبوكس (90 مليون مستخدم نشط شهرياً). هذا بالتأكيد إنجاز رائع لفالف ولصناعة الألعاب على الحاسب الشخصي.

وفقاً لذات التقرير، يستخدم 62.6 مليون لاعب منصة ستيم بشكل يومي ووصلَ عدد اللاعيبن المتزامنين إلى 24.8 مليون، وهذا رقم قياسي تم كسره في الأسابيع الأخيرة من عام 2020 بالإضافة لذلك، علمنا انّهُ تم شراء قرابة الـ 2.6 مليون لعبة (او برنامج) كل شهر خلال عام 2020.

مقارنةً مع 2019، هذا إرتفاع بنسبة 21.4 بالمائة. في النهاية، علمنا أيضاً أنّ اللاعبين أمضوا المزيد من الوقت على اللعب في 2020 مقارنةً مع 2019، وتحديداً، عدد ساعات اللعب وصلت إلى 31.3 مليار ساعة أيّ ارتفعت بنسبة 50.7 بالمائة عن العام السابق.

ما ساهمَ على رفع عدد ساعات اللعب والمستخدمين النشطين هو جائحة كوفيد-19 التي جبرت الجميع على الجلوس بالمنزل مما جذبَ المزيد من الأشخاص إلى صناعة ألعاب الفيديو وإلى ستيم. شركة فالف تخطط للمحافظة على قاعدة لاعبيها وتطوير المنصة أكثر وأكثر وما علينا سوِى إنتظار المستقبل لمعرفة ما إن ستنموا المنصة أكثر أم لا.

ما رأيكم في إنجازات ستيم لعام 2020؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى