رسميًا: رئيس بلايستيشن Jim Ryan يغادر شركة سوني

وتعيين خلفًا مؤقتًا له

قبل ساعات قليلة، أكد مصدر مطلع من موقع بلومبيرغ أن رئيس بلايستيشن Jim Ryan سيترك منصبه كرئيس تنفيذي لقطاع الألعاب لدى شركة سوني.

في تطور جديد للأحدث وقبل لحظات قليلة، أعلنت سوني بشكل رسمي أن رئيس قطاع الألعاب والمدير التنفيذي لعلامة بلايستيشن لدى شركة سوني السيد جيم ريان – Jim Ryan قد غادر الشركة بعد 30 عامًا قضاها في داخل أروقة الشركة.

وفي رسالة شاركها رايان عبر موقع سوني، أكد فيها أنه ترك منصبه رغم حبه لشركة سوني ومجتمع اللاعبين الأوفياء، مبررًا قراره بصعوبة تحقيق التوازن الصحيح بين التواجد بمنزله في المملكة المتحدة ووظيفته في الولايات المتحدة. حيث تابع البيان:

أعلنت اعتزالي بعد ما يقرب من 30 عامًا في شركة Sony Interactive Entertainment. لم أتخذ هذا القرار باستخفاف وأنا أحب SIE ومجتمعنا تمامًا، ولكن في الآونة الأخيرة وجدت صعوبة متزايدة في تحقيق التوازن الصحيح بين وجود منزلي في المملكة المتحدة ووظيفتي في الولايات المتحدة.

كما هو مذكور في البيان الصحفي، سأواصل دوري كرئيس ومدير تنفيذي حتى مارس 2024. اعتبارًا من 1 أبريل 2024، سيتم تعيين هيروكي توتوكي رئيسًا تنفيذيًا مؤقتًا لشركة SIE بينما يواصل منصبه الحالي في شركة Sony Group Corporation.

أشعر بالتواضع لإتاحة الفرصة لي لقيادة شركة تقدم منتجات تمس حياة الملايين. بدءًا من الألعاب الحائزة على جوائز ووصولاً إلى الإنجازات التقنية الغامرة بشكل لا يصدق التي تم تحقيقها مع PlayStation 5، أنا فخور جدًا بما حققناه ومتفائل جدًا بمستقبل Sony Interactive Entertainment.

منذ بدايتي في أوروبا، كان من الواضح أن شركة Sony قامت ببناء شيء مميز حقًا. بعد مرور أجيال، ما زلت مندهشًا من الإثارة والعاطفة التي يتمتع بها مجتمع PlayStation. وبفضلك تمكنا من مواصلة الابتكار وتقديم تجارب أكبر. منذ عام 1994، ألهمتنا أجيال من اللاعبين لنكون أفضل، ولتجاوز الحدود، وكانت النتائج مذهلة.

شكرا لكم من أعماق قلبي.

حتى هذه اللحظة، لم يكشف الأسباب وراء استقالة رايان المفاجئة، ولكن سيتم تعيين Hiroki Totoki مكان جيم راين كرئيس مؤقت للبلايستيشن ابتداءً من شهر ابريل 2024. يترقب محبو بلايستيشن وعشاق ألعاب الفيديو معرفة ما إذا كان هذا التغيير سيؤثر على استراتيجية الشركة ومشاريعها المستقبلية. تظل هذه الاستقالة موضوع مناقشة واسعة في مجتمع ألعاب الفيديو وتشكل تحولًا هامًا في عالم الألعاب.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button